اخبار اليمن الان

انفجار لغم بناقلة نفط في ميناء سعودي.. التحالف يعلق ويكشف حجم الأضرار ومصدر الهجوم

 

أعلن التحالف العربي، حدوث أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء إحباط “عمل إرهابي” جنوب البحر الأحمر.

جاء ذلك وفق ما نشرته قناة الإخبارية السعودية عبر حسابها على تويتر، بعد يومين من استهداف جماعة الحوثي بصاروخ محطة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة السعودية.

وقال التحالف: “تم تدمير زورق مفخخ وإحباط عمل إرهابي يستهدف الملاحة جنوب البحر الأحمر”.

وأضاف: “هناك أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء شظايا الزورق المفخخ الذي تم تدميره”، وفق المصدر ذاته.

ولفت إلى أن “الأعمال العدائية لميليشيا الحوثي تهدد خطوط الملاحة والتجارة العالمية”، دون توضيحات أخرى.

وفي وقت سابق، اليوم، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن ناقلة تُشغلها اليونان أُصيبت بلغم في مرفأ سعودي بالبحر الأحمر، شمالي الحدود اليمنية مباشرة، الأمر الذي ألحق أضراراً بهيكلها.

كما قالت الشركة إن الناقلة أجراري ترفع علم مالطا، وتشغلها شركة تي.إم.إس تانكرز اليونانية. ولم يتسن التواصل بعد مع الشركة اليونانية للحصول على تعليق.

فيما قال مصدر بشركة تي.إم.إس تانكرز، إن انفجاراً وقع على متن ناقلة تديرها الشركة في السعودية، دون إصابات أو تسرب نفط، وأضاف أنه لا يوجد أي مؤشر على سبب الانفجار، والأمر لا يزال قيد التحقيق.

من جهتها نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين أن لغماً في البحر الأحمر قبالة سواحل المملكة العربية السعودية بالقرب من اليمن، انفجر وألحق أضراراً بناقلة نفط، في أحدث حادث يستهدف المملكة، وسط حربها الطويلة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

في حين قال بيان من مشغلي شركة أغراري “تعرضت سفينتهم لهجوم من مصدر غير معروف، وصُدمت على ارتفاع متر واحد فوق خط الماء، وتعرضت لخرق، ولم تقع إصابات”، وقال بيان الشركة، إن السفينة كانت لا تزال تطفو قبالة الساحل، وكان مسؤولون سعوديون على متنها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى