اخبار اليمن الان

ظل عالق لأكثر من 10 اشهر وخسر الكثير.. طيران القطرية تمارس العنصرية بحق طالب يمني

نافذة اليمن – عدن

 

 

 

 

مارست الخطوط الجوية القطرية، أبشع أنواع العنصرية المقيتة بحق طالب يمني يدعى (محمد عبدالعزيز) وهو طالب يدرس في الهند ‏في انتهاك صارخ وإجراءات عنصرية بحتة، تسببت بخسائر كبيرة للطالب.

وذكر الطالب محمد عبدالعزيز في فيديو نشره على اليوتيوب، جاء فيه، أنه كانت لديه رحلة من النيبال الى الإكوادور وتواصل بالخطوط الجوية القطرية للتأكد من انه يمكنه اجراء هذه الرحلة وهو يحمل جواز سفر يمني وأكدوا له أنه يمكنه إجراء هذه الرحلة”.

وأضاف “بعد ما أعطت له الخطوط الجوية القطرية كل التأكيدات بغرض سفره لإكمال دراسته وأخذت مبلغ التذكرة وسافر عبر طيرانهم من النيبال إلى قطر وهناك تم احتجازه من قبل أمن المطار عند علمهم بأنه يمني رغم أن كافة أوراقه سليمه وتعرض لممارسة وإجراءات عنصرية مقيتة من قبل إدارة شركة طيران القطرية وقالوا له أنه يمني وليس له أي حقوق” حسب قوله.

ولفت الطالب محمد إلى أنه بعد احتجاز أستمر مايقارب يوم التزموا له بتعويضه وإعادة قيمة التذاكر حقه التي خسرها والتي تقدر ب1800 دولار ولكن بعد ان يقوموا باعادته إلى النيبال”.

وأشار إلى أنه تم إعادته قسرا إلى النيبال وبسبب إجراءات حظر السفر تم نقله إلى كوالالمبور التي وبسبب اجراءات حظر السفر ظل عالق فيها هناك لمدة 10 أشهر خسر كل شيء بسبب نصب وانتهاك وعنصرية واحتيال الخطوط الجوية القطرية له”.

وطالب محمد من الجميع مساندته لتكون قضيته قضية رأي عام كي يتم انصافه وينتزع حقوقه ويتم تعويضه وإعادة أمواله التي نهبتها القطرية دون وجه حق وتسببت في معاناة كبيرة له قد تؤدي إلى ضياع دراسته ومستقبله”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى