اخبار اليمن الانتقارير

محلل سياسي سعودي يتهم حلفاء المملكة بتعطيل المبادرات وإفسادها مصالحها ويقارن بنجاح حلفاء خصوم السعودية

إنتقد المحلل السياسي السعودي سلمان العقيلي حلفاء السعودية من محليين وخارجيين، في إشارة إلى دولة الإمارات وإتهمهم بتعطيل المبادرات والتشويش على مصالح السعودية كما قارن بين حلفاء السعودية وحلفاء خصومه.

وقال العقيلي في تغريدة على تويتر “عندما ترى افعال حلفاء المملكة في اليمن (المحليين والخارجيين)وما يفتعلونه من تعطيل لمبادراتها وافساد لمعالجاتها وتشويش على مصالحها وترى ما يبذله حلفاء خصومها من تعاون وتضامن وتضحيات لفك ازماتهم المستفحلة.

وأضاف: ” تدرك قيمة الحليف الحقيقي (واهمية انتقائه ان سمحت الظروف اصلآ بالاختيار) !!”.

وفي وقت سابق من اليوم، حذّر الكاتب والمدون السعودي، سلطان الطيار، من مساعي الإمارات لعرقلة تنفذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي برعاية السعودية.

وقال الطيار، في تغريدة له على تويتر: إن “عدم حسم عودة الحكومة اليمنية إلى عدن و تنفيذ اتفاق الرياض بشقه العسكري أولا خلال هذه الفترة القصيرة سيعقد المشهد اليمني أكثر”.

وأضاف: “ستتغير قواعد اللعبة على الأرض وتنقلب المعادلات قريباً وكل هذا بفضل عرقلة الامارات وعدم وضع حد لها”.

وتتهم الحكومة الشرعية الإمارات بدعم المجلس الانتقالي لخدمة أهداف خاصة في اليمن، وأكد مسؤولون في الحكومة، أن أبوظبي تقوم بتزويد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالية بطائرات مسيرة وأسلحة عسكرية نوعية، لاستخدامها ضد الجيش الحكومي.

وبحسب مصادر حكومية، فإن الإمارات تدفع ميلشيات الانتقالي المدعومة منها، إلى إفشال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، عبر التصعيد العسكري في محافظة أبين والسعي إلى حسم الوضع عسكرياً لصالحها وهو ماتفشل في تحقيقه حتى الآن.

وخلال الأيام الماضية، اشتدت المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة والانتقالي في محافظة أبين، في مؤشر على تعثر تنفيذ اتفاق الرياض، والهدنة المعلن عنها في 11 مايو/أيار الماضي، بينما تتبادل الحكومة والمجلس الانتقالي الاتهامات حول التصعيد العسكري المتكرر في أبين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى