اخبار اليمن الان

أمن لحج يكشف عن تفاصيل جديدة حول تشكيل عصابي يمتهن تجارة المخدرات

تستمر القيادة العامة لشرطة محافظة لحج في التحقيق بقضايا المخدرات مع متهمين متورطين بتهريب المخدرات من مناطق مختلفة البلاد.

وألقت وحدات من قوات مكافحة الإرهاب بأمن لحج منذ أيام على عصابة متخصصة في تهريب المخدرات والحشيش كان آخرها استدراج وضبط متهم عقب نصب كمين له وبحوزته كمية من الحشيش أثناء محاولته إدخالها إلى عدن.

مصدر أمني بمحافظة لحج أكد خلال تصريح صحفي :” حرص القيادة العامة لشرطة محافظة لحج محاربة آفة المخدرات والحشيش وإحباط مخططات تجار ومروجي المخدرات الساعين لنشر سمومهم بين أوساط المجتمع مشيرا إلى أن رجال مكافحة المخدرات والإرهاب سيقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع.

وتابع قائلا :” إن الأجهزة الأمنية بكافة تشكيلها لن يتهاونوا في متابعة وإحباط محاولات مرتكبي الجريمة الذين يمتهنون استهداف الوطن بالمواد المخدرة والاطاحة بكل من يتورط في ذلك لنيل الجزاء العادل ، مضيفا أن الضربات الاستباقية التي تواصل شرطة لحج توجيهها إلى التجار والمروجين تدل على يقضة وجاهزية عناصر أمن لحج في محاربة هذه الآفة.

وحول تفاصيل عملية استدراج متهم وإلقاء القبض عليه كان بحوزته 2 كيلو من الحشيش في منطقة الكراع قال :” بعد ورود معلومات موثوقة المصدر تفيد بمحاولة إدخال كمية من الحشيش إلى عدن عبر شخص يدعى (أ ، ق ، ح) 34 عاما من أبناء محافظة إب ، ليتم مباشرة رصد المتهم واتخاذ الإجراءات عبر كمين وإيقافه في منطقة الكراع وتم ضبط وتفتيش المتهم إضافة لتفتيش المركبة الخاصة موديل 2002 خاص.

وأضاف المصدر الأمني :” عقب تفتيش المركبة تبين بأنه كان يخفي كمية من الحشيش ووثائق وعقود بيع وأقر خلال التحقيقات الأولية بأنه تم تسليمه كمية الحشيش من شخص يدعى( أبو اكرم) يسكن في منطقة الحسوة واستلم الكمية في منطقة جعولة ليلا حيث تقدر قيمتها 600 ألف ريال يمني.

كما وأقر المتهم خلال اعترافاته بأنه كان ينوي تسليم هذه الكمية لشخص يدعى ( ن ، س ، ع) وهو يغطن في منطقة دار سعد في العاصمة عدن ، وكشف المتهم خلال اعترافه منذ مدة زمنية كانت بحوزته كمية من الحشيش 3 كيلو تقدر قيمتها بمليون ريال يمني لبيعها على شخص آخر يدعى (صابر أبو علي) من مديرية دار سعد قبل أن يقوم صابر أبو علي بتهديده بقوة السلاح واخذها بالكامل دون دفع قيمتها بحسب اعترافه.

ويضيف المصدر الأمني :” بأن المتهم الذي ألقي القبض عليه بتهمة توريد الحشيش لديه اسمان مستعاران الأول ( محمد شفيق أحمد قاسم) والاسم الآخر هو( شفيق أحمد قاسم ) ويتعامل مع أحد تجار المخدرات في محافظة البيضاء يدعى / عبدالله علي العواضي.

ودعا المصدر الأمني الأجهزة الأمنية بأن يكونوا على أهبة الاستعداد في مختلف مواقعهم ، فضلا عن نشاطهم الدؤوب مع مختلف المراكز في عمليات الرصد والمتابعة لكل متهم امتهن المخدرات تجارة وتهريبا وترويجا ساعيا لإيجاد مصدر ربح أسود منغمس بالجريمة حد وصفه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى