تقارير

الحرس الثوري الإيراني يحمل “إسرائيل” مسؤولية اغتيال العالم النووي فخري زاده

يمن مونيتور/ وكالات

حمل قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إسرائيل مسؤولية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، الجمعة، وتوعد تل أبيب بالرد.

وقال سلامي عبر حسابه على تويتر، اليوم: “أظهرنا سابقًا في الميدان أننا لن نترك أبدًا أي خطوة دون رد”.

واعتبر المسؤول الإيراني “اغتيال فخري زاده أكثر خطوة واضحة اتخذتها إسرائيل من أجل منع إيران من الوصول إلى العلم الحديث”.

وأضاف قائلًا: “الصهاينة قتلوا عالمنا النووي”، وأكمل متوعدًا: “سبق أن أظهرنا في الميدان أننا لن نترك أبدًا أي خطوة دون رد”.

من جانبه، أدان وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، اغتيال العالم محسن فخرى زادة، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات خطيرة عن دور إسرائيلى فى مقتل زادة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية مقتل فخري زاده، جراء إصابته بجروح خطيرة إثر هجوم إرهابي استهدف سيارة تقله.

على الصعيد، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ألمح في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إلى “دور إسرائيلي في اغتيال العالم الإيراني (محسن فخري زاده)”.

ولم تقدم “يديعوت” مزيدا من التفاصيل بهذا الخصوص، غير أن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية نقلت أن “رئيس الوزراء نتنياهو صرّح (بالمؤتمر الصحفي) بعد إعلان اغتيال العالم النووي الإيراني، قائلا: “لا أستطيع مشاركة كل ما فعلته هذا الأسبوع”.

فيما نقلت قناة “كان” العبرية الرسمية، عن نتنياهو قوله خلال المؤتمر الصحفي ذاته: “أود أن أقول لكم أن هناك شيئا ما يتحرك في الشرق الأوسط، وأن أمامنا فترةٌ متوترة”.

وأفادت “يديعوت أحرنوت” بأن نتنياهو عندما خرج في مؤتمر صحفي، عام 2018، ليكشف عن ما أسماه “الأرشيف النووي السري” الإيراني، عرض صورة للعالم محسن فخري زاده.

إذ وصف نتنياهو، آنذاك، زادة بأنه “رجل الظل” الذي ترأس “مشروع عماد” الإيراني، الذي هدف حسب إسرائيل والغرب إلى تطوير أسلحة نووية.

وقال إن “مشروع عماد” توقف بعد عام 2003، لكن زاده لا يزال يلعب دورا رئيسيا في البرنامج النووي الإيراني، مضيفا “تذكروا هذا الاسم جيدا”، في إشارة إلى العالم النووي الإيراني.

وفخري زاده هو العالم الإيراني الوحيد الذي ذكره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال عرض قدمه الأخير في مايو/ أيار عام 2018 حول البرنامج النووي الإيراني. –

The post الحرس الثوري الإيراني يحمل “إسرائيل” مسؤولية اغتيال العالم النووي فخري زاده appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى