اخبار اليمن الان

اشتعال المعارك بين الجيش الوطني والحوثيين في مأرب

قالت قوات الحكومة الشرعية في اليمن أنها حققت مساء أمس الجمعة، تقدما ميدانيا في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب، بعد معارك عنيفة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وذكر الموقع الرسمي للجيش، أن القوات الحكومية وبمساندة مسلحين قبليين موالين لها، تمكنت من استعادة بعض المواقع الهامة بإتجاه مفرق الجوف ووادي الجفرة وصولاً إلى وادي حلحلان في الشمال الغربي لمأرب.

وأضاف أن القوات الحكومية نفذت أيضا هجوماً مباغتاً على مواقع للحوثيين في مديرية مجزر، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال الموقع الرسمي للجيش، أن الهجوم أسفر عن سقوط 6 قتلى حوثيين على الأقل وجرح آخرين، بالإضافة إلى أسر ثمانية مقاتلين.

وغير بعيد، أفادت مصادر حوثية لوكالة “ديبريفر” بوقوع مواجهات عسكرية عنيفة بمديرية رغوان غرب المحافظة، إثر هجوم واسع نفذه الحوثيون عليها من ثلاثة محاور،على وقع غطاء ناري كثيف.

وذكرت المصادر أن مقاتلي الجماعة أحرزوا تقدما ميدانيا في المديرية، بعد مهاجمتها من محاور الخسف والاقشع والبرش، دون إعطاء مزيد من الإيضاحات.

وصعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ أسبوعين هجماتها العسكرية على مأرب التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد، بهدف إطباق حصار محكم والتوغل في المحافظة التي تتخذ القوات الحكومية منها مقرا لقيادة عملياتها العسكرية ضد الحوثيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى