اخبار اليمن الان

إستئناف صنعاء تعقد جلسة مطولة لإستعراض مشاهد تعذيب الأغبري عقدت محكمة الاستئناف في صنعاء، اليوم السبت جلسة مطولة، للنظر في قضية مقتل الشاب عبدالله الأغبري الذي قضى في واقعة تعذيب وحشية ه

عدن – نافذة اليمن

إستئناف صنعاء تعقد جلسة مطولة لإستعراض مشاهد تعذيب الأغبري عقدت محكمة الاستئناف في صنعاء، اليوم السبت جلسة مطولة، للنظر في قضية مقتل الشاب عبدالله الأغبري الذي قضى في واقعة تعذيب وحشية هزت الرأي العام.

وقالت مصادر حقوقية إن محكمة الاستئناف الخاضعة لمليشيا الحوثي أعادت الاستماع ومشاهدة التسجيل الرقمي لواقعة تعذيب الشاب عبدالله الأغبري، بناء على طلب محاميي المتهمين، في جلسة عقدت على فترتين واستمرت إلى بعد عصر اليوم.

واكدت أن المحكمة أجلت استكمال استعراض الفيديوهات المصورة للجريمة إلى الجلسة المقبلة التي قررت انعقادها السبت المقبل، ومنح محاميي المتهمين آخر فرصة لتقديم ما لديهم من دفوع.

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، قد تعهدت بإجراء محاكمة مستعجلة للمتهمين غير أنها تتباطأ في إجراءات التقاضي وتخوض في تفاصيل عملية القتل، متجاهلة مطالب الرأي العام بالكشف عن الدوافع الحقيقية لعملية التعذيب الوحشية.

وقضى حكم ابتدائي بإعدام المدانين رميا بالرصاص، هم صاحب محل السباعي، عبد الله السباعي، والعاملين لديه وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، و منيف مغلس، بينما قضت المحكمة بالسجن مدة سنتين على المتهم السادس عبدالله القدسي من تاريخ القبض عليه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى