اليمن عاجل

مليشيا الحوثي تعطل القضاء وتشكل لجنة خاصة بها للنظر في نزاعات الأراضي والعقارات في إب

مليشيا الحوثي تعطل القضاء وتشكل لجنة خاصة بها للنظر في نزاعات الأراضي والعقارات في إب

 

عطلت مليشيا الحوثي الانقلابية، قضايا نزاعات الأراضي والعقارات في المحاكم، لصالح لجنة خاصة تزعم أنها تعمل على تصحيح وثائق ملكية العقارات في محافظة إب الخاضعة لسيطرتها.

وقال ناشطون حقوقيون في محافظة إب، إن مليشيا الحوثي، شكلت مؤخراً لجنة نزلت إلى المحافظة، وفتحت مكتباً تحت مزاعم البت في قضايا نزاعات الأراضي والعقارات.

وأوضح الناشطون، أن اللجنة الحوثية عطلت عمل المحاكم والقضاء بشكل عام في المحافظة، وبدأت باستدعاء أمناء شرعيين لتسليم وثائق ملكية المواطنين للأراضي والعقارات، واحتجزت عدداً ممن رفضوا تسليم تلك الوثائق.

وأفاد الناشطون، أن اللجنة الحوثية اختطفت، فور وصولها، عدداً من المواطنين، من الذين رفضوا تسليم وثائقهم، بعد استدعائهم عن طريق أقسام الشرطة الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وبحسب الناشطين، فإنه بالتزامن مع وصول اللجنة الحوثية، التي تسعى لابتزاز المواطنين بهدف السطو على ممتلكاتهم أو دفع إتاوات مالية لها، باشرت أوقاف الدولة التي يسيطر عليها الحوثيون بادعاء حقها في أراضٍ واسعة مملوكة لمواطنين، في المناطق التي ترتفع فيها قيمة تلك الأراضي لمبالغ خيالية.

وتعد محافظة إب، إحدى أكثر المحافظات اليمنية، التي تشهد نزاعات بسبب قضايا الأراضي، نظراً لارتفاع أسعارها إلى أرقام قياسية، جعلتها في قائمة أكثر المدن قيمة للأراضي.

وتشهد محافظة إب، عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة والخاصة، من أراضي الدولة والمواطنين، على حد سواء، من قبل متنفذين حوثيين، بمساعدة قيادات السلطة المحلية الموالية لهم في المحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى