اخبار اليمن الان

آخر مستجدات جبهة حيس.. إحباط تسلل للحوثي وإخماد نيران بضربات موجعة

حيس – نافذة اليمن – خاص

 

 

أحبطت القوات المشتركة، مساء اليوم السبت، محاولة تسلل نفذتها مليشيا حسن أيرلو الكهنوتية، في أطراف مديرية حيس، وردت على مصادر نيران اخترقت هدنة إتفاق السويد المنتهي صلاحيته من الأطراف الاخرى.

وتفصيلا في آخر مستجدات جبهة حيس ميدانياً، أفاد  (نافذة اليمن) مصدر عملياتي في القوات المشتركة، أن وحدات خاصة من اللواء السابع عمالقة، أفشلت عملية تسلل حاولت من خلالها مليشيات الحوثي التقدم باتجاه المدينة لإرباك الوضع عسكريا.

وأوضح المصدر أن عناصر الحوثي بدأت بعملية التسلل من جهة شمال حيس وقصفت بقذائف آر بي جي وأسلحة متوسطة، لافتاً إلى أن القوات المشتركة كانت قد رصدت تحركات المليشيا مسبقا واستهدفت المجموعة الحوثية من إتجاه بيت بيش واجبرتها على الفرار والتراجع إلى اوكارها السابقة.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الوحدات القتالية الخاصة من منتسبي اللواء الحادي عشر عمالقة، المرابطة شمال غرب حيس، في الوقت ذاته من مساء اليوم، ردت على مصادر النيران الحوثية التي بدأت بضرب مواقعهم في خرق صريح للهدنة الأممية.

وأكد المصدر في حديثه (لنافذة اليمن) أن أبطال اللواء ال11 عمالقة وجهوا ضربات موجعة استهدفوا بها مواقع المليشيات في شعب بني زهير والحلة، مما أسفر عن إخماد فوهات أسلحة المليشيات بإصابات مباشرة ضاعفت من خسائر العدو عسكريا.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر ميدانية (لنافذة اليمن) أن القوات المشتركة رصدت مصادر نيران للمليشيات الحوثية استهدفت الأحياء السكنية الواقعة شمال شرق المدينة بقذائف الهاون.

ولفتت المصادر إلى أن المشتركة بعد رصدها ردت على قصف الحوثيين للمدنيين، بنيران مماثلة أسفرت عن تكبيد المليشيات خسائر عسكرية، حيث دمرت مربض مدفعي، واوقعت قتلى وجرحى.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى