اليمن عاجل

بعد طول معاناة.. تدشين العمل في هيجة العبد لصيانة الشريان الوحيد لتعز

الجوزاء نيوز – تعز

دشن صباح اليوم الأحد محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي ووكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل وزارة الاشغال العامه والطرق المهندس وليد ردمان، العمل في طريق هيجة العبد الشريان الرئيسي لمحافظة تعز.

وتأتي هذه الخطوة بعد مناشدات ومطالبات أطلقها المواطنون للجهات الرسمية بصيانة طريق هيجة العبد الذي تزايدت فيه الأحداث المرورية بسبب وعورته وتعرضه للانهيار.

وخلال التدشين أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن هذه المرحله الثانية من قبل صندوق صيانة الطرق ستشمل على إصلاح الأضرار من أجل مرور المركبات والناقلات إلى المحافظة .. مشددا على سرعة إنجاز أعمال الصيانة وفق الدراسات الفنية بالمده الزمنية المتفق عليها .

وأكد المخلافي أن هناك تدخلالات للبرنامج السعودى  للمملكة العربية السعودية خلال المرحلة القادمة. داعيا الأشقاء في البرنامج السعودي إلى الإسراع فى عملية البدء في التنفيذ خلال الأيام القادمة كون هذا الطريق تمثل الشريان الوحيد لمحافظة تعز والذي تخدم اكثر من اثنين مليون ونصف نسمة من سكان المحافظة.

وثمن الوكيل المخلافي دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعم المحافظة في جميع المجالات منذُ انطلاق عاصفه الحزام .

من جانبه، أشار محافظ محافظة لحج إلى أن هذه المشروع سيخفف كلفة النقل وتلبية الإحتياجات المعيشية وسهولة التنقل للمواطنين وستسهم في فك الحصار واستكمال عملية التحرير لمحافظة تعز وارتباطها بالمحافظات الأخري . داعياً المواطنين إلى التعاون مع المقاولين لتسهيل عملية تنفيذ هذا المشروع.

فيما أوضح نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي باهرمز، أهمية تنفيذ مشروع طريق هيجة العبد الذي يربط بين محافظة لحج وتعز، والذي تعرض للكثير من المشاكل والاضرار جراء استخدام المركبات الكبيرة ذات الحمولة الزائدة للطريق المعد بالاساس للسيارات الصغيرة كطريق ثانوي وليس رئيسي.

وأكد أن هذه المشاريع ضمن المشاريع التطويرية التي ينفذه الصندوق للعام الحالي 2020 ، عبر مواصفات ومعايير عالية.

ويعاني مواطنو تعز من وعورة طريق هيجة العبد الذي يمثل الشريان الوحيد للمدينة في ظل الحصار الذي تفرض الجائحة الحوثية على تعز منذ قرابة ست سنوات.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى