اخبار اليمن الان

رئيس الوزراء: الخطوات النهائية لتشكيل الحكومة الجديدة ماتزال جارية

 أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال أن الخطوات النهائية ماتزال جارية لإستكمال تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال معين عبدالملك خلال لقائه السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين الأحد، أن المهام ستكون كبيرة أمام الحكومة المرتقبة في تقديم الحلول من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني.

تأكيدات رئيس الوزراء اليمني هذه، جاءت في ظل تواتر الأنباء عن تعثر جهود تشكيل الحكومة الجديدة، على وقع تصاعد خطير في المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظة أبين جنوب البلاد.

وأعلنت السعودية في يوليو الماضي آلية لتسريع إتفاق سبق أن رعته بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي، بعد نحو 8 أشهر على توقيعه رسميا، في أعقاب إشتباكات دامية بين الطرفين، إنتهت بسيطرة الإنتقالي على العاصمة المؤقتة عدن.

وتتمسك “الشرعية” بتطبيق الشق العسكري والأمني من الإتفاق قبل إعلان الحكومة المرتقبة، على الرغم من استكمال المشاورات بين الأطراف حول توزيع حصص الحكومة وتسمية الوزراء، بينما يصر المجلس الإنتقالي على البدء بتنفيذ الشق السياسي أولاً.

ويخشى مسؤولون في الشرعية من خطورة الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة قبل تنفيذ الشق العسكري المتمثل بسحب التشكيلات العسكرية من المدن الرئيسية ودمجها ضمن المؤسسات الرسمية للدولة الشرعية.

الخبر التالي : “حريق ضخم” يندلع بمقر نائب برلماني في مصر

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى