اليمن عاجل

التحالف العربي يقصقص أجنحة إيران في صنعاء

كثف التحالف العربي ضرباته الدقيقة باتجاه الأهداف الحوثية في صنعاء، ونجح في الوصول إلى مواقع دفاعات جوية في محيط المحافظة، إلى جانب ضرب قاعدة الدليمي الجوية شمال صنعاء، وكذلك وسائط الدفاع الجوي في محافظة عمران الواقعة شمال صنعاء، وهو ما يعد بمثابة قصقصة لأجنح إيران التي عمدت على إمدادها بالمعدات والخبرات البشرية طيلة السنوات الماضية.

وجه التحالف العربي ضربات قاسمة للمليشيات التي أضحت مكشوفة من الناحية الجوية ما يفتح الباب أمام مزيد من الضربات الناجحة التي سوف تصل إلى أعماق دفاعات الميليشيات التي تعمل طهران على تحصينها من خلال الدفع بأحد عناصر الحرس الثوري ليشغل منصب السفير بدرجة خبير عسكري لتأمين المليشيات التي أنهكتها الضربات السعودية خلال السنوات الماضية.

تأتي ضربات التحالف العربي رداً على استهداف المليشيات الحوثية محطة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة السعودية الأسبوع الماضي، وبعد أن تمكنت الدفاعات البحرية للتحالف من تدمير ألغام بحرية إيرانية زرعتها المليشيات الحوثية جنوب البحر الأحمر، في رسالة مفادها أن يقظة قوات التحالف ستقف حائلاً أمام أي محاولات إيرانية لتهديد الأمن القومي العربي.

يرى مراقبون أن الخسائر التي تلقتها المليشيات الحوثية سواء عبر مخازن الأسلحة التي استهدفها التحالف في وقت سابق أو حتى من خلال الوصول إلى منصات إطلاق الصواريخ ونهاية بتدمير الدفاعات الجوية يجعل إيران أمام مأزق جديد يرتبط بفاتورة الحرب التي أضحت مكلفة للغاية وأن محاولة ترميم الخسائر العسكرية سوف يكلف خزينتها ملايين الدولارات في ظل أزمة اقتصادية طاحنة تعانيها.
ويستهدف التحالف العربي تضييق الخناق على مليشيات إيران في صنعاء، وإرغام طهران على الرضوخ للحل السياسي وعدم التمادي في تنفيذ مخططات إطالة أمد الحرب، في ظل رغبة دولية تسعى لإنهاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية قبل ست سنوات.

قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، مواقع دفاعات جوية لمليشيا الحوثي الإرهابية في محيط مدينة صنعاء، وقال مصدر مطلع لـ”المشهد العربي” إن غارات التحالف العربي قصفت وسائط الدفاع الجوي في جبل عيبان جنوب غربي مدينة صنعاء، ومنطقة ضلاع همداني.

كما قصفت مقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم الأحد أيضاً، قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء، وقال شهود عيان لـ”المشهد العربي” إن الطائرات الحربية قصفت مواقع داخل قاعدة الديلمي وسط تحليق مكثفا، مشيرين إلى أن الانفجارات التي أعقبت الغارات الجوية هزت مناطق مجاورة للقاعدة شمال صنعاء

وكذلك قصفت مقاتلات التحالف العربي، صباح أمس السبت، وسائط للدفاع الجوي في محافظة عمران شمال صنعاء، وكذلك مخزن أسلحة في الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان، وقبلها بيوم واحد قصفت قوات التحالف مخازن أسلحة ووسائط للدفاع الجوي في نفس المنطقة.

وتركزت غارات لمقاتلات التحالف العربي، على مركز للطيران المُسير ومخازن للصواريخ والأسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى