اخبار اليمن الان

اتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد يصدرون بيانا بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر المجيد

اصدر اتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد بيانا بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر المجيد  جاء فيه :

بيان صادر عن اتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد الهندية في ذكرى الاستقلال من 30 نوفمبر المجيد..

تحل علينا يوم غداً الذكرى ال 53 لعيد  الاستقلال من الاستعمار البريطاني  والتي تمثل محطة تأريخية رسم من خلالها شعبنا الجنوبي طريقه نحو أقامة دولة العدل والقانون وأنهاء مرحلة ظلامية عاشها لقرن ونيف. أن ذلك الإنتصار لم يكن له أن يتحقق لولاء تضحيات قوافل من الأبطال الذين هبوا لمواجهة المستعمر منذ الوهلة  الأولى لاحتلال الجنوب مروراً بمراحل الكفاح السلمي والمسلح ومن ثم أانفجار شرارة الثورة في ال14 من أكتوبر 1963م وما تلاها من سنوات لم يتوقف فيها أزيز رصاص المناضلين الأشاوس حتى تم طرد آخر جندي بريطاني من العاصمة الحبيبة عدن في مثل هذا اليوم المبارك.                       

 أن شعبنا يحتفل اليوم بهذه المناسبة العظيمة وهو يشاهد ملامح الأستقلال الثاني في الافق بعد أن تمكنت قوات المقاومة الجنوبية من تأسيس القوات المسلحة الجنوبية التي تجابه قوى الاحتلال اليمني البغيض بجميع اشكاله في جميع الجبهات.

أن أتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد الهندية يجدها فرصة من خلال هذا البيان أن يدعي جميع أبناء شعبنا الجنوبي بمختلف توجهاتهم السياسية الى  الالتفاف حول مبادئ التحرير والاستقلال الجنوبي الناجز على جميع اراضيه وحدوده البرية والحرية بماقبل عام 1994 والابحار بسفينة الاستقلال الى بر الامان وأدارة المرحلة الحالية ورفع العناء عن شعبنا الذي مارست حكومة ما تسمى بالشرعية في حقه شتى أنواع العذاب خلال السنوات الماضية في محاولة منها لإخضاعه وتركيعه بهدف التنازل عن ثوابته وتطلعاته نحو الاستقلال.  كما يؤكد بأن مواقف المتخاذلين  سيلعنها التاريخ وستكون وصمة عار في جبينهم. فالجميع اليوم أمام مرحلة جديدة يمكنهم أن يقدموا الكثير لشعبهم وإعادة البوصلة الى وضعها الصحيح في أدارة المرحلة الحالية الحساسة.

وفي الاخير يترحم الاتحاد على أرواح جميع الشهداء الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن وطنهم الجنوبي في مراحل النضال ضد الاستعمار البريطاني والاحتلال اليمني سائلاً الله أن يتقبلهم شهداء في فردوسه الاعلى، كما يتضرع الى الله بالشفاء للجرحى والحرية للأسرى.

صادر عن أتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج اباد الهندية

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى