اخبار اليمن الانتقارير

الكشف عن زيارة مرتقبة لـ”كوشنر” للمنطقة و مساعي أمريكية جديدة لحل الأزمة الخليجية

أفادت مصادر إعلامية أمريكية أن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، سيتوجه خلال الأيام القادمة إلى السعودية وقطر، في محاولة أخيرة لحل الأزمة الخليجية.

وأوضح الموقع أن كوشنر والإدارة الأميركية يعولان على تحقيق إنجاز أخير قبل موعد تسليم السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، مضيفا أن من شأن حل الخلاف بين الرياض والدوحة أن يعيد نوعاً من الاستقرار إلى منطقة الخليج.

ومنذ 5 يونيو2017، فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، في أسوأ أزمة منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج عام 1981.

وتبذل الكويت جهودا للوساطة بين طرفي الأزمة، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي قطر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

كما حاولت الولايات المتحدة الأميركية، التي تجمعها علاقات وثيقة مع دولة قطر وباقي دول الخليج، عدة مرات التوسط بين أطراف الأزمة، لكن محاولات إدارة ترامب لم تحقق أي شيء يذكر.

وبحسب ما أورده مقال “أكسيوس”، نقلا عن مسؤولين أميركيين، يلتقي كوشنر خلال زيارته أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وسيرافقه خلال الزيارة مبعوث البيت الأبيض، آفي بيركوويتز، والرئيس التنفيذي لشركة تمويل التنمية الدولية للولايات المتحدة، آدام بويلر، والمبعوث الأميركي السابق إلى إيران، برايان هوك، الذي يشغل حاليا منصب مستشار خاص بدون مقابل، وشارك في جهود سابقة لحل الأزمة الخليجية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى