اخبار اليمن الان

السفير الأمريكي يعلن من محافظة “المهرة” دعم بلاده لجهود مكافحة التهريب والإرهاب

اليمن نت- متابعة خاصة

قال السفير الأمريكي “كريستوفر هنزل”، اليوم الإثنين، إن بلاده تدعم الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية بمحافظة المهرة في مكافحة التهريب والإرهاب.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها للمحافظة بشكل مفاجئ التقي خلالها المحافظ محمد علي ياسر وعدد من الجهات الحكومية.

وبحسب مركز المحافظة الإعلامي ورحب بن ياسر بسفير الولايات المتحدة خلال زيارته لمحافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن.. مثمنا وقوف الولايات المتحدة ودعمها للجمهورية اليمنية في كافة المجالات.

واستعرض المحافظ الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في الحفاظ على استقرار المحافظة وأمنها والنجاحات المحققة على المسارين الأمني والتنموي خلال الفترة الماضية والتحديات الماثلة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

وأجرى السفير الأمريكي سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الجهات المعنية لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة النجاحات التي تحققت في عدة جوانب مؤخرا في اليمن.

وأشاد السفير الأمريكي بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققتها السلطة المحلية بالمحافظة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب بكل أنواعه.

كما أشاد بدور قوات خفر السواحل الني ضبطت سفينة تحمل شحنة كبيرة من المخدرات قبالة ميناء نشطون بالتعاون مع القوات السعودية وبالقوات العسكرية والأمنية بالمحافظة بشكل عام في مكافحة الإرهاب.

واكد على موقف الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التسوية السياسية في اليمن من اجل وضع نهاية لحالة الحرب التي تشهدها البلاد..

ودعا جميع الاطراف المعنية إلى تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.. مشيرا الى ان الاتفاق السياسي هو الطريق الوحيد لأنهاء النزاع وبالتالي معالجة الوضع الإنساني المؤلم في اليمن.

وأضاف السفير ان اليمن بحاجة الى تنفيذ اتفاقية الرياض وبحاجة إلى حكومة موحدة تستطيع ان تدافع عن اليمنيين، وتعمل على تلبية الاحتجاجات الإنسانية والتنموية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تدعو إيران الى التوقف عن تهريب الأسلحة الفتاكة للحوثيين، وتدعوهم الى الانخراط في بناء العملية التي تقودها الأمم لإنهاء الصراع.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى