اليمن عاجل

“البرلمان العربي” يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين

الجوزاء نيوز – متابعات

طالب البرلمان العربي، الإثنين، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين.

وأدان البرلمان في بيان له “المجزرة الدموية” التي قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، والتي أدت إلى مقتل 11 مدنيًا وإصابة 6 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال.

وقال البرلمان إن “هذه الجريمة تأتي امتداداً للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني”.

وأضاف أن تلك الجرائم تمثل “انتهاكاً جسيماً وتحدياً سافراً لكافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يضمن حماية المدنيين”.

ولفت إلى أن “هذه الجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم، وتستوجب محاكمة عاجلة لمرتكبيها”.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ مواقف حاسمة لوقف “الجرائم الإرهابية الجبانة” التي تقوم بها ميليشيا الحوثي، ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة للهدنة التي فرضها اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة منذ نهاية عام 2018م.

وجدد البرلمان تضامنه ووقوفه التام مع اليمن ودعمه في كل ما يتخذه من إجراءات للتصدي للجرائم والأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى