اخبار اليمن الان

ضغوطات سعودية على “هادي” لإعلان الحكومة الجديدة دون تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

اليمن نت- متابعة خاصة

قال مصدر حكومي, ضغوط كبيرة تمارسها السعودية على الرئيس عبدربة منصزر هادي للإعلان الحكومة الجديدة من دون تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً.

ونقل موقع “الجزيرة نت” عن المصدر قوله: إن”الأمير خالد بن سلمان آل سعود نائب وزير الدفاع السعودي طلب من الرئيس هادي إعلان الحكومة اليمنية الجديدة خلال لقائهما الأخير بالرياض”.

وأضاف المصدر أن السعودية قدمت مقترحا بتنفيذ جزئي شكلي للشق الأمني والعسكري مقابل إعلان الحكومة، مشيراً إلى أن الرياض أبلغت هادي اعتراضها على المرشحين للوزارات السيادية في الحكومة، وطلبت استبدالهم بأسماء جديدة.

وكان الرئيس هادي ألتقى, الخميس الماضي, نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وقالت الرئاسة اليمنية إن اللقاء بحث الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، والسبل الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه.

يذكر أن التحالف العربي أعلن, نهاية يوليو الماضي, آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال ووقف إطلاق النار، ومغادرة القوات العسكرية محافظة عدن، وفصل قوات الطرفين في محافظة أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى