اخبار اليمن الان

بمشاركة رسمية .. حضرموت تحتفل بذكرى الإستقلال وتشارك الإمارات إحتفالها بالعيد الوطني 

عدن – نافذة اليمن 

افتتح نائب رئيس الوزراء، الدكتور سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم بمدينة المكلا، عاصمة المحافظة؛ معرض الصور الفوتوغرافية الأول الذي تنظمه مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، بالتعاون مع قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ53 لعيدلالاستقلال، الـ30 من نوفمبر، وبالتزامن مع العيد الوطني الاماراتي الـ49 في الثاني من ديسمبر 2020م.

وشملت أجنحة المعرض صور فوتوغرافية متنوعة تحكي حقب واسعة من التاريخ النضالي والسياسي والاجتماعي لمحافظة حضرموت، كذلك مراحل التقدم والتطور الاقتصادي والتنموي الذي شهدته مدن ومديريات المحافظة خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً بعد تحرير ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي.

كما ضم المعرض كذلك أجنحة خاصة استعرضت فيها صور فوتوغرافية تجسد أبرز التدخلات الإنسانية العاجلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمشاريع الإغاثية والخيرية، والدعم المقدم لمختلف القطاعات؛ كالصحة، والتعليم، والكهرباء، والمياه، والأمن والشرطة، وتأهيل البنية التحتية والمقار الحكومية كمطار الريان الدولي، وإذاعة المكلا، وقاعة حضرموت للاجتماعات والمؤتمرات.

المحافظ “البحسني” أشاد بمستوى التنظيم للمعرض، وشمولية أجنحته، واستعراضها لتاريخ المحافظة في شتى المناحي، وتوثيقها للمشاريع الحيوية التي تنفذ بعموم المدن والمديريات.

كذلك إبراز المعرض للدور الإماراتي الكبير، وتدخلاتها الإنسانية في معظم القطاعات بحضرموت، مثمناً جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم يد العون والمساعدة لأبناء حضرموت، ودعم وإعادة تأهيل البنية التحتية ومؤسسات الدولة.

وأكد محافظ حضرموت على أهمية إقامة مثل هذه المعارض للصور، وعكس تاريخ وإرث وثقافة حضرموت، خصوصاً في المناسبات والأعياد الوطنية، وإبراز دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكزية الثانية منذ تأسيسها.

حضر الافتتاح عدد من وكلاء محافظة حضرموت، وبعض مدراء العموم، وشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى