اخبار اليمن الان

الجالية الجنوبية في السعودية تدعو بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح إلى تحقيقها واقعاً.

أصدرت الجالية الجنوبية المنتخبة في السعودية “بذكرى “التصالح والتسامح الثالث عشرة بياناً تدعو أبناء الجنوب إلى تحقيق أهدافه واستغلال هذه المناسبة الشعبية لما من شأنه يعزز اللحمة الجنوبية.

واستهل البيان بدء حديثه قائلاً نترحم على الشهداء ونسأل الله أن يكونون في عليين،والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل،

وأكد” وبهذه المناسبة الإنسانية والعظيمة علينا أن نكون أكثر وعياً ونضوجاً ووضوحاً وشفافية فيما بيننا… وعلينا المصارحة والتأكيد أن التصالح والتسامح لم يكن رغبة ذاتية أو مكرمة من قبل دعاته وإنما كانت ضرورة موضوعية فرضتها الأحداث والمراحل وأصبحت هدف يستحق الاستجابة.

وأوضح”إن أبناء الجنوب في إطارٍ مشترك ومصيري وعلينا أن نتذكر بعد حرب ١٩٩٤م أصبح كل أبناء الجنوب بلا وطن وأدرك الجميع عدم حضور المصلحة الإنسانية والصادقة وأنه لا مستقبل لأي فرد منا بدون وطن.

وأشار”إن كل طرفٍ لايستطيع أن يستعيده بمفرده دون الآخرين وهذا هو  المصير المشترك الذي فرض التصالح والتسامح.

منوهاً” وبحكم عدم إدراك موضوعية وحتمية التصالح والتسامح خلال الفترة الماضية فقد أدى ذلك إلى ظهور شعارات نضالية متعددة.

وأضاف “رغم أن جميعها تُعبّر عن هدف واحد، هو”استعادة الدوله” حيث أن الدولة هي الأرض والشعب والسيادة وكل الشعارات تضمنت ذلك وهذا ما يجب إدراكه.

ودعا”وبدورنا ندعو أبناء الجنوب بهذه المناسبة إلى تحقيق مبدأ وهدف التصالح والتسامح على أرض الواقع بحقيقته ومعناه وأن نتواضع فيما بيننا ونعمل لإيجاد حلول عبر مؤتمرات وندوات تدرس واقعنا وتفضي إلى مبادئ شاملة نحقق من خلالها تطلعات شعب الجنوب.

وختم” وفي الأخير ندعو الله أن يهدينا إلى سبيل الرشاد… ويلهمنا بأمر رشد يحقق وحدتنا وتحقيق الأهداف المتمثلة في استعادة الوطن إلى أمجاده.

صادر عن” ياسر الحياني.. رئيس الجالية الجنوبية المنطقة الغربية الدكتور/ علي العيسائي ابو الصمود

رئيس الجالية منطقة مكة المكرمة .

وافي الكلدي رئيس الجالية جدة .

من/ فضل أبوبكر العيسائي

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى