اخبار اليمن الان

السعدي: تصنيف جماعة الحوثي حركة إرهابية جاءت متأخرة كثيرا وهذا ما نخشاه

أعتبر رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبد الكريم سالم السعدي ان تصنيف جماعة الحوثي حركة إرهابية جاءت متأخرة كثيرا.

وقال السعدي، إن “خطوة إدارة ترامب بشأن تصنيف جماعة الحوثي حركة إرهابية، جاءت متأخرة كثيرا، ونخشى أن تكون هذه الخطوة مجرد حلقة من حلقات التراشق “الجمهوري الديمقراطي” الذي يعصف بالبيت الأبيض في هذه الأيام”.
وأضاف لـ”سبوتنيك”: الحقيقة أن مخاض صراع التسليم والتسلم بين الجمهوريين والديمقراطيين قد أفرز خطوات يرى الكثيرون أنها في مجملها لا تصب في مصلحة اليمن وقضاياه، ولكنها تحاول وضع مقدمات للإدارة الأمريكية الديمقراطية القادمة، والتي يتبنى برنامجها وقف الحرب في اليمن مخارج للأدوات التي تكاد تغرق في مستنقع الحرب اليمنية.

وتابع السعدي أن: “قرار الإدارة الأمريكية جماعة إرهابية أوجد لمخرجات اتفاق الرياض المسلوقة المتمثلة في وقف القتال في أبين وإعلان الحكومة اليمنية بالطريقة التي تمت وتتم بها، أخ توأم جديد، وأعتقد أن موسم التوالد سيستمر وسنكون على موعد مع المزيد من المواليد التي ستُنسب إلى اليمن ولكنها أبدا لن تكون من صُلبه”.

وأوضح رئيس تجمع القوى المدنية: “عموما نحن كقوى جنوبية نرحب بخطوة اعتبار الحوثي جماعة إرهابية مع أننا نرى أنها بتوقيتها ومضمونها تتعارض مع الخطاب الدولي والإقليمي الذي يتبنى ضرورة جلوس الأطراف اليمنية المتصارعة على طاولة مفاوضات واحدة ويعمل على ذلك، ويتنافى مع إعلان السلام الذي يعمل عليه المبعوث الدولي جريفيث حاليا”.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى