اخبار اليمن الان

رئيس الموساد الإسرائيلي يبلغ ”واشنطن“ بـ”معلومات استخباراتية مهمة“ ومخطط حوثي خطير

كشف رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني، عن ما أسماها ”خطة حوثية“ لمهاجمة بلاده.

وذكر موقع “نتسيف نت” العبري، أن كوهين كشف عن تلك الخطة خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في واشنطن مساء الثلاثاء.

وأوضح أن كوهين قدم معلومات استخباراتية مهمة لوزير الخارجية الأمريكي، تفيد بأن الحوثيين يعتزمون ضرب منشآت استراتيجية في إسرائيل بصواريخ كروز وطائرات مسيرة، والإضرار بحركة الملاحة في البحر الأحمر.

ووفقاً للموقع أكد كوهين أن إسرائيل باتت أكثر استعداداً من أي وقت مضى لأي هجوم من قبل جماعة الحوثيين من اليمن.

وأشار الموقع العبري إلى أنه من المرجح أن المعلومات التي استقاها رئيس جهاز الموساد جاءت على خلفية تجول غواصة إسرائيلية في البحر الأحمر في الآونة الأخيرة ووصولها إلى اليمن وخليج عدن.

والأسبوع الماضي قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن إسرائيل نشرت منظومة الدفاع الصاروخي بمدينة إيلات الواقعة على ساحل البحر الأحمر في ظل “تهديدات من قبل جماعة الحوثيين الموالية لإيران في اليمن، وكذلك العناصر الإرهابية المتواجدة في شبه جزيرة سيناء المصرية”.

وسبق أن قالت هيئة البث الإٍسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي هجوم إيراني محتمل على أهداف داخل الأراضي المحتلة انطلاقاً من اليمن أو العراق باستخدام صواريخ، أو طائرات مسيرة .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى