اخبار اليمن الان

بن عديو :تشغيل ميناء قنا اضافة مهمة في مشروع نهضة محافظة شبوة

قال محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو ان محافظة شبوة تخطو خطوات متقدمة نحو تشغيل ميناء قناء ليصبح ميناء بحري نفطي وتجاري .

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي قي تويتر رصدها موقع ع(عدن الغد) قال فيها :بسرور بالغ وسعادة غامرة نعلن اليوم بإننا قد خطونا خطوات متقدمة ومهمة نحو تشغيل ميناء قناء ليصبح ميناء بحري نفطي و تجاري يشكل.

و أكد بن عديو ان تشغيل الميناء إضافة مهمة في مشروع نهضة محافظة شبوة الذي نتطلع ونطمح ونسعى اليه.

وأضاف :فكرة مشروع ميناء قنأ هي استعادة لتاريخ مجيد فقد كان لهذا الصرح التجاري (ميناء قنأ) أهمية تاريخية كواحد من أهم الموانيء التجارية منذ آلاف السنين وكأهم ميناء تجاري في شبه الجزيرة العربية بما حباه الله من خصائص ومميزات طبيعية جعلته ينال هذه اﻷهمية في طريق التجارة العالمية.

و أشار بن عديو الى ن وجود ٣ موانيء في سواحل محافظة شبوة وفي محيط لايتجاوز الخمسين كيلومترا (ميناء النشيمة النفطي لتصدير النفط الخام وميناء بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال ومينا قنأ) هي ميزة مهمة للمحافظة وتشغيلها واﻻستفادة من خدماتها سيعود بالنفع على عموم الوطن ويرفد اﻻقتصاد الوطني بالموارد.

وقدم بن عديوالشكر والتحية لكل من ساهم في هذا المنجز بداية بالراعي والموجه فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء والاشقاء في المملكة العربية السعودية واﻹخوة في الوزارات المعنية واللجان المتخصصة التي عملت على دراسة المشروع من كل جوانبه وكل من ساهم بدور أو رأي فيه.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى