اخبار اليمن الان

شاهد ما حدث في مبنى الكونغرس الأمريكي قبل ساعات من عزل ترامب

أظهرت صور نشرتها وسائل الاعلام الامريكية جنود قوات الحرس الوطني الامريكي وهم ينامون في اروقة مبنى الكونغرس الامريكي، قبل ساعات من انعاد الجلسة الخاصة بالتصويت لعزل الرئيس الأمريكي المنتهيه ولاية دونالد ترامب.

وبحسب المصادر، فقد إفترش أفراد الحرس الوطني الأمريكي أراضي الكونغرس ليناموا بعدما سهروا الليل كله تحسباً لاقتحام المتظاهرين أو لعمل تخريبي.

وكان أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، قد اقتحموا مبنى الكونجرس الأربعاء الماضى، اعتراضًا على نتائج الانتخابات الرئاسية، مما أسفر عن مقتل أشخاص وإصابة آخرين.
وكان الجنرال دانيال هوكانسون قائد الحرس الوطني الأمريكي، أعلن يوم الاثنين الماضي أنه من المتوقع نشر قوات قوامها ما بين 10 آلاف و15 ألفا في المدينة بحلول يوم السبت لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات، خلال حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الذي سيجري في الـ20 من الشهر الحالي.

وكانت شبكة “abcnews” الأمريكية كشفت أن مكتب التحقيقات الاتحادي حذر من أنه يجري التخطيط لتنظيم احتجاجات مسلحة في واشنطن العاصمة و50 مدينة بعواصم الولايات الأمريكية قبل تنصيب بايدن.

وذكرت أن جماعة مسلحة معينة قالت إنها تعتزم السفر إلى واشنطن يوم 16 يناير وتعهدت بانتفاضة إذا جرت محاولات لإزاحة ترامب من منصبه.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى