اخبار اليمن الان

تقرير أميركي يحذر من عمل إيراني خطير بالقرب من الحدود اليمنية مع السعودية ويكشف عن نشر طائرات انتحارية

أفاد تقرير لمجلة “نيوزويك” Newsweek الأميركية، الخميس، بأن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت المجلة الأميركية في تقرير إن صورا، أطلعت عليها وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة، تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة وهي من طراز “شهيد-136″، التي يطلق عليها أيضا “الطائرات الانتحارية” في محافظة الجوف بشمال اليمن،الحدودية مع السعودية.

وقال الخبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للمجلة: “لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة”.

وأضاف: “إنهم ينشرون هذه الطائرات بدون طيار أو يضعونها مسبقا من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم”.

وتابع الخبير قوله: “ما يحاولون تحقيقه هو (الإنكار المقبول)، كما في القدرة على ضرب هدف أميركي أو سعودي أو خليجي أو إسرائيلي ومن ثم إرجاع مصدر الضربة إلى اليمن على أمل إنكار ذلك في مواجهة أي نوع من الانتقام”.

*اسقاط طائرة

في سياق متصل أعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، إسقاط طائرة مسيّرة لجماعة الحوثي، كانت تحلّق في سماء معسكر لقواته بمحافظة الجوف، شمالي البلاد.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة بالجيش ربيع القرشي، عبر تويتر، إن أفراد الجيش أسقطوا طائرة استطلاعية مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي فوق معسكر الأجاشر، شمالي الجوف.

وأضاف القرشي، أن الطائرة كانت في اتجاهها لمنفذ البقع الحدودي مع السعودية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى