تقارير

وزير الخارجية السعودي: ندعم التوصل إلى حل للأزمة في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الخميس، جماعة الحوثي المسلحة بـ”الجماعة الإرهابية”، مؤكداً بالوقت ذاته دعم بلاده لتحقيق السلام في اليمن.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو، بثته فضائية “الإخبارية” السعودية الرسمية.

وأوضح بن فرحان: أن “المملكة تدعم التوصل لحل في اليمن عن طريق الحوار(..) لكن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تعطل السلام”.

وأعلن الفرحان نجاح بلاده التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن، تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً.

وحذر الوزير السعودي من التدخلات الإيرانية بالمنطقة قائلاً: “بحثنا أمن الخليج وشرحت للجانب الروسي أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة(..) ينبغي تكاتف الجهود لمنع تلك النشاطات المزعزعة للأمن والاستقرار”.

بدوره، دعا لافروف إلى تحديد الجهة المسؤولة عن تفجير مطار عدن في ديسمبر الماضي، والتي أسفر أسفر عن 28 قتيلا وأكثر من 100 جريح، بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة.

وتقود السعودية تحالفا عسكرياً، منذ 2015، في اليمن، دعما للقوات الحكومية ضد الحوثيين الموالين لإيران، في حرب أودت بحياة ما لا يقل عن 233 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

The post وزير الخارجية السعودي: ندعم التوصل إلى حل للأزمة في اليمن appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى