اخبار اليمن الان

تزامناً مع جرائم إبادة بالحيمة.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطاف وتعدم مواطناً في “الزواقر” بتعز

في الوقت الذي تواصل حملتها العسكرية استهداف المدنيين ومساكنهم في قرى عزلة الحيمة بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، أقدمت مليشيا الحوثي على إعدام مواطن في إحدى المناطق المحاذية لذات المنطقة.

وقال مركز تعز الحقوقي(HRC)، إن فريقه الميداني وثق حالة إعدام نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق مواطن في مزرعته بوادي الحاجب بعزلة الزواقر، بمديرية التعزية.

وبحسب المركز، نقلاً عن بلاغات من الأهالي، داهمت مليشيا الحوثي الإرهابية قرى عزلة الزواقر المحاذية للحيمة من اتجاه الغرب بأكثر من عشرين طقماً ومدرعات مصفحة، واقتحمت منازل المواطنين بقوة السلاح ونفذت حملة اختطافات بالهوية، فضلا عن إعدامها ميدانياً مواطناً في وادي الحاجب.

وكان قد نفذ أمس الأربعاء العشرات من أبناء الحيمة وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم المليشيا بحق أهاليهم والتي اعتبرها حقوقيون ترقى إلى جرائم حرب وإبادة.

وأشار بيان عن الوقفة، إلى أن ضحايا الحملة العسكرية الحوثية لمنطقة الحيمة بلغ حتى اليوم 10 شهداء و31 جريحاً، واختطاف أكثر من 200 مواطن، عوضا عن 13 طفلا اختطفتهم المليشيا كرهائن، وفجرت قرابة 19 منزلاً ومداهمة 173 منزلا والاعتداء على أملاك الناس وحقوقهم.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى