اليمن عاجل

انكسار حوثي في الحديدة.. المليشيات تتذوق مرارة الهزيمة

تواصل القوات المشتركة توجيه المزيد من الضربات العسكرية للمليشيات الحوثية، بما يساهم في كبح جماح مساعي التمدّد لهذا الفصيل الإرهابي.

ففي هذا الإطار، تكبدت المليشيات الحوثية، المدعومة إيرانيًا، خسائر مادية وبشرية كبيرة، خلال اشتباكات مع القوات المشتركة في مفرق سقم جنوب حيس بالحديدة.

وحاولت عناصر المليشيات الحوثية، التقدم باتجاه مفرق سقم مستخدمةً مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، لكن القوات المشتركة تصدت لها.

ميدانيًّا أيضًا، حيّدت القوات المشتركة، عددًا من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية وأصابت آخرين في اشتباكات بمدينة حيس.

وخرقت المليشيات المدعومة من إيران وقف النار، ودفعت بعناصرها للهجوم على مواقع القوات المشتركة في جنوب المديرية.

وكشف مصدر ميداني عن مصرع مشرف في المليشيات الحوثية الإرهايبة يدعى أبو غازي، مع آخرين من عناصر الحوثيين.

هذه التطورات الميدانية تُضاف إلى سلسلة طويلة من الضربات والنجاحات التي حقّقتها القوات المشتركة في سبيل جهودها للتصدي للمليشيات الحوثية الإرهابية.

الخسائر الضخمة التي منيت بها المليشيات الحوثية الموالية لإيران جدّدت الأمل نحو إمكانية القضاء على المشروع الخبيث الذي ينفّذه هذا الفصيل الإرهابي، من خلال تضييق الخناق على الحوثيين عسكريًّا.

ورأى محللون أنّ المواجهات التي أسفرت عن هزيمة وطرد الحوثيين من الساحل الغربي اعتبرها محللون كسرت هيبة المليشيات وأظهرتها بموقف ضعيف للغاية، في ظل إصرارها على إدعاء القوة المزعومة.

وفي ظل إصرار المليشيات الحوثية على إطالة أمد الحرب عبر التصعيد العسكري، فإنّ المرحلة المقبلة تستدعي توجيه المزيد من الضربات للمليشيات الحوثية بما يساهم في كسر مشروع هذا الفصيل الإرهابي.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى