اخبار اليمن الان

مجلة أمريكية: إيران أرسلت للحوثيين طائرات انتحارية طويلة المدى

اليمن نت _ ترجمة خاصة

قالت مجلة أمريكية، اليوم الخميس، أن إيران أرسلت طائرات مسيرة انتحارية إلى حلفائها الحوثيين في اليمن مع اشتداد التوترات في الشرق الأوسط عبر البحر الأحمر، الذي يشهد تنافساً عالمياً عليه.

وقالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن الصور التي اطلعت عليها، وأكدها خبير بالأنشطة الإيرانية في المنطقة، تؤكد وجود طائرات مسيرة إيرانية من طراز “شاهد -136″، منتشرة في محافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، شمال اليمن.

ونقلت المجلة عن الخبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن إيران سلمت لوكلائها الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار حديثة الصنع. مضيفاً: “إنهم ينشرون في الأمام أو يضعون هذه الطائرات بدون طيار من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم”.

وأوضحت “نيوزويك” أن هذه الطائرات الانتحارية قد يصل مداها من 2000 إلى 2200 كيلومتر، أو ما يقرب من 1240 إلى 1370 ميلًا، مما يرسم نصف قطر هائل عبر المنطقة التي يُشتبه في وقوع هجوم محتمل فيها، يصعب معه تحديد مكان الإطلاق.

وقال الخبير أن الحوثيين يحاولون تطبيق “سياسة الإنكار المعقول”، حيث بإمكان هذه الطائرات ضرب هدف أمريكي أو سعودي أو خليجي، أو حتى إسرائيلي، ثم إنكار أن تكون هذه الهجمات قد أطلقت من اليمن.

وتأتي التطورات الأخيرة وسط تصعيد واضح في أنشطة البحر الأحمر، حيث كشف الجنرال الإيراني محمد حسين باقري، الأربعاء، أنه سيرسل سفنا حربية للقيام بدوريات.

وقال باقري “نحن مرة أخرى في منطقة البحر الأحمر حيث واجهت السفن التجارية للجمهورية الإسلامية بعض العدوان المحدود في الآونة الأخيرة”. “سننشر دوريتنا البحرية ونؤمن الأمن الكامل لأسطولنا النفطي والتجاري في ذلك البحر”.

وأشارت المجلة إلى استهداف سفينة بتاريخ 25 ديسمبر، بلغم بحري يشتبه أنه تابع للحوثيين. مؤكدة أن تاريخ استهداف السفينة يصادف تاريخ الصور التي اطلعت عليها، والتي تظهر طائرات “شاهد -136” المنتشرة في اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى