اخبار اليمن الانتقارير

مليشيا الحوثي تشيد بجلسة مجلس الامن الدولي وتعلن عدم تخليها عن محادثات السلام مع السعودية

أشادت مليشيا الحوثي الارهابية، اليوم الخميس، بمواقف مندوبي الدول في جلسة مجلس الامن الدولي، الداعية الى التراجع عن قرار أمريكي بتصنيفها جماعة ارهابية، معلنة عدم تخليها عن محادثات السلام مع السعودية.

و وصف عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى، محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، تابعها “المشهد اليمني”، المواقف في جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم بالجيدة.

يأتي ذلك بعد إعلان الناطق الرسمي باسم المليشيا ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، مساء اليوم، بأن جماعته لن تنسحب من محادثات السلام مع الأمم المتحدة والسعودية رغم القرار الأمريكي بتصنيف الجماعة منظمة إرهابية أجنبية؛ وفقا لما نقلته “رويترز”.

وفيما لقي القرار الأمريكي ترحيباً رسمياً من دول التحالف والحكومة اليمنية المعترف بها، انتقدت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية القرار، محذرين من أنه سيدفع اليمن إلى مجاعة واسعة النطاق وسيعرقل جهود السلام.

وفي إفادة إلى مجلس الأمن، قال مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة الذي يقود الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات المتوقفة منذ ديسمبر 2018: إن القرار الأمريكي قد يعود بتأثير سلبي على مساعي جمع أطراف الصراع، وينبغي التراجع عنه لدواعٍ إنسانية.

وكان ثلاثة مسؤولين كبار بالأمم المتحدة دعوا الولايات المتحدة، في وقت سابق اليوم، إلى التراجع عن القرار، محذرين من أنه سيدفع اليمن إلى مجاعة واسعة النطاق وسيعرقل جهود السلام.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قال الاحد الماضي، إن الإدراج في القائمة السوداء الذي يستوجب فرض عقوبات على الجماعة وثلاثة من أعضائها سيدخل حيز التنفيذ يوم 19 يناير الجاري، في نهاية ولاية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى