اخبار اليمن الان

”الحوثي” يتهم الرئيس ”هادي” بـ”الانقلاب” ويحاول ”الوقيعة” بينه و”الانتقالي” بشان التعيينات الاخيرة

زعم القيادي البارز في المليشيا محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى، اليوم السبت، أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والمحيطين به، خالفوا اتفاق الرياض بالتعيينات التي صدرت امس في مجلس الشورى والسلكين القضائي والدبلوماسي؛ في محاولة لاذكاء نار الخلاف مجددا بين طرفي الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، تابعها “المشهد اليمني”، “هكذا هادي ولفيفه كل مايتم الاتفاق يخرجون بقرارات غير المتفق عليه احادية، وهو ماتم فعله بعد اتفاق السلم والشراكة.. تلكؤ.. قرارات احادية.. تعيين بدون توافق.. من أجل إجهاض الاتفاق و إبقاء الآخرين في الهامش”.

وأضاف: “ولا يمكن أن يتغير أسلوبهم الذي يمارسوه بالفهلوة و المماطلة والانقلاب”.

و في وقت سابق، وصف مسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي، القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس هادي، بأنها “تصعيد خطير” و”نسف لاتفاق الرياض”.

وأثارت التعيينات التي أصدرها الرئيس هادي وشملت تعيينات في مناصب عدة، بينها رئيس مجلس الشورى ونائب عام للجمهورية اليمنية، مستندا على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، ردود فعل غاضبة ومناهضة، لكونها مخالف للدستور والقانون، الذي ينص على ضرورة انتخاب رئيس لمجلس الشورى وهيئة رئاسة المجلس من قبل أعضائه.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى