اخبار العالم

أميركا: توقعات بوصول وفيات كورونا إلى نصف مليون في فبراير

قال رون كلين كبير موظفي البيت الأبيض المقبل بإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن (الجمعة) إنه يتوقع وصول عدد وفيات فيروس كورونا بالولايات المتحدة إلى نصف مليون فرد الشهر المقبل، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضاف كلين في مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست»، أنه واثق في قدرة هيئات إنفاذ القانون على ضمان مراسم تنصيب آمنة لبايدن يوم الأربعاء.

وأشارت بيانات جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية ووكالة «بلومبرغ» للأنباء أمس إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة زادت بنسبة 1 في المائة لتصل إلى 23.3 مليون حالة حتى الساعة 06:18 صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك مقارنة بالفترة الزمنية نفسها قبل 24 ساعة.

ووفقاً للبيانات، كانت الزيادة في حالات الإصابة على مستوى الولايات المتحدة دون متوسط الزيادة اليومية والبالغة 1.1 في المائة خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أعلى حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، بعدد بلغ 2.88 مليون إصابة، أي بزيادة بلغت 1.4 في المائة مقارنة مع الفترة الزمنية نفسها في اليوم السابق.

وشهدت ولاية مين زيادة في حالات الإصابة بنسبة 2.6 في المائة خلال نفس الفترة، ليصل الإجمالي إلى 31 ألفا و958 حالة.

كما شهدت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حيث الوفيات في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بوفاة 634 شخصا جراء مرض كوفيد19 – الذي يسببه الفيروس.

المصدر من هنا

تعليق واحد

  1. اللهم عجل بتدمير امريكا داخليا وخارجيا على يد شعبها وان لاتقوم لها قائمه نشرت الدمار فى العالم خاصه فى العالم الاسلامى اللهم انصر الاسلام والمسلمين فى جميع انحاء العالم على من عاداهم من الكفره والملحدين انك على كل شىء قدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى