اخبار اليمن الان

قبائل مراد تنتفض في وجه الرئيس هادي لهذا السبب 

عدن ـ نافذة اليمن 

أعلنت قبائل مراد ، إحدى كبرى القبائل التي تواجه ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب رفضها للقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والتي قضت بإقالة النائب العام الدكتور علي الأعوش وتعيين خلفا له.
واجتمع عدد من مشائخ ووجهاء قبيلة مراد المرابطين في الجبهات جنوب مأرب، بينهم قادة عسكريين وسياسيين ومشايخ قبليين وقادة جبهات لتدارس قرارات الرئيس هادي الأخيرة التي اطاحت بأحد كوادر القبيلة المعروفين بالنزاهة والكفاءة.

وتعد قبائل مراد السند الحقيقي لقوات الجيش المرابطة في مأرب حيث تقود القبائل جبهات قتالية متعددة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية وافشلت محاولات عدة لإسقاط مأرب واجتياحها .
ورفض المجتمعون قرارات الرئيس هادي الأخيرة واعتبروها غير توافقية وتستهدف القبيلة التي تقدم تضحيات للدفاع عن محافظة مأرب .
وصدر عن الأجتماع بيان قال انه في الوقت الذي تنشغل فيه قبيلة مراد في مواجهة المليشيات الحوثية ويسطر أبطالها أشرس المعارك ضد مليشيا الحوثي الانقلابية وتقدم قوافل من الشهدء والجرحى يومياً اخرهم 14 شهيد قبل 48 ساعة تقوم قايدة الشرعية باستهدف كوادر القبيلة والقيادات الوطنية بدل من احترام تضحيات القبيلة .
وقالوا ان هذا العمل من الاعمال التي يجب على قبيلة مراد الوقوف ضدها والتي يعتبر طعنه في ظهرها حيث تفاجأ ابناء قبيلة مراد بقرار تغيير النائب العام الدكتور علي الأعوش والذي يعرفه الجميع بكفاءته واستقلاله ونزاته واخلاصه في عمله .
وطالبوا الرئيس هادي اعادة النظر في هذه القرارات المجحفة ضد كوادر وشباب قبيلة مراد، واكدت القبائل انها لن تظل متكوفة الأيدي من الأستمرار في سياسة الاقصاء والتهميش المتعمد نحو ابنائها ومديرياتها وتنميتها . 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى