اخبار اليمن الانتقارير

أول رد رسمي من الحوثيين بشأن العقوبات الامريكية

وصفت مليشيا الحوثي الارهابية، قرار العقوبات الامريكية، الذي بدء سريانه اليوم الثلاثاء، بـ” الغبي والسخيف ” الذي لم يفاجئهم؛ وفقا لبيان صادر عن المكتب السياسي للحوثيين.

و أعلنت المليشيا في البيان الذي اطلع عليه “المشهد اليمني”، عن جهوزيتها للرد على “أي خطوة عدائية”؛ حد زعمها.

وزعمت أن قرار تصنيفها منظمة ارهابية، يؤكد صوابية موقفها، ولن يدفعها الى التراجع عنه بل سيزيدها “تمسكا به، وصمودا ورسوخا في مواجهة ما اسمته المشروع الأمريكي والصهيوني المتوحش”، حد تعبيرها.

يأتي ذلك بعد أقل من ساعة، على إصدار وزارة الخزانة الامريكية لأربعة تراخيص عامة الحاقا بقرار تصنيف المليشيا الحوثية منظمة ارهابية.

وشملت التراخيص “الأعمال الرسمية لحكومة الولايات المتحدة، والأنشطة الرسمية لبعض المنظمات الدولية، وبعض معاملات دعم أنشطة المنظمات غير الحكومية في اليمن، والمعاملات المتعلقة بتصدير أو إعادة تصدير السلع الزراعية، والأدوية، والأجهزة الطبية، واستبدال الأجزاء والمكونات، أو تحديثات البرامج “.

وفتحت الوزارة نافذة للإجابة على الاسئلة المتكررة “للمساعدة في تسهيل التدفق المستمر للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك المساعدة المتعلقة بـ كوفيد-19، وبعض السلع الأساسية الأخرى للشعب اليمني التي كانت محظورة بموجب السلطات التي يديرها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية”.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى