تقارير

تعرف على قوائم الإعفاءات الأمريكية من عقوبات الحوثيين في الإغاثة والواردات

يمن مونيتور/ خاص:

أعلنت الخزانة الأمريكية، قوائم الإعفاء من العقوبات المفروضة على جماعة الحوثي المسلحة التي تنطوي على التعامل مع الجماعة، وتتضمن قوائم الواردات ومنظمات الإغاثة.

وتشير قوائم الإعفاءات الأربعة “تعاملات الموظفين الأمريكيين والأنشطة الرسمية لبعض المنظمات الدولية، بعض المعاملات لدعم أنشطة المنظمات غير الحكومية في اليمن، المعاملات المتعلقة بتصدير أو إعادة تصدير السلع الزراعية، والأدوية، والأجهزة الطبية، والاستبدال الأجزاء والمكونات أو تحديثات البرامج”.

وتشير القوائم إلى إعفاء المنظمات غير الحكومية بما في ذلك معالجة وتحويل الأموال، ودفع الضرائب، والرسوم ورسوم الاستيراد وشراء أو استلام التصاريح أو التراخيص أو خدمات المرافق العامة.

وتوضح الإعفاءات حدود تعامل المسؤولين في الحكومة الأمريكية مع جماعة الحوثي بما يشمل عدم التعامل أو المحظورين في قوائم الإرهاب.

وتحظر “أي معاملات أو أنشطة تتعلق بجمعية الهلال الأحمر الإيراني”.

وتحدد نوع الأنشطة التي تجيز التعاملات في دعم المشاريع الإنسانية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية في اليمن، بما في ذلك الجفاف والإغاثة من الفيضانات. وتوزيع الغذاء والتغذية والأدوية؛ وتوفير الخدمات الصحية؛ ومساعدة الفئات الضعيفة، بما في ذلك الأفراد ذوو الإعاقة وكبار السن والبرامج البيئية.

وتعفيّ الخزانة الأمريكية الأنشطة لدعم بناء الديمقراطية في اليمن، بما في ذلك أنشطة دعم سيادة القانون، ومشاركة المواطنين، ومساءلة الحكومة، وحقوق الإنسان والحريات الأساسية العالمية، والوصول إلى المعلومات، ومشاريع تنمية المجتمع المدني.

كما تعفيّ التعاملات المتعلقة بأنشطة دعم التعليم في اليمن، بما في ذلك محو الأمية، وزيادة فرص الحصول على التعليم، والتبادلات الدولية، ومساعدة مشاريع إصلاح التعليم.

كما تعفي الولايات المتحدة التعاملات المتعلقة بأنشطة دعم مشاريع التنمية غير التجارية التي تعود بالنفع المباشر على الشعب اليمني، بما في ذلك الوقاية من الأمراض المعدية وتعزيز صحة الأم. كما تعفيّ الأنشطة دعم حماية البيئة في اليمن، بما في ذلك الحفاظ على الأنواع المهددة أو المهددة بالانقراض وحمايتها ومعالجة التلوث أو الأضرار البيئية الأخرى.

وأعفى القانون “المنتجات التي تندرج ضمن مصطلح “السلع الزراعية” المعدة للاستخدام النهائي في اليمن على أنها: (أ) غذاء للإنسان (بما في ذلك الأطعمة النيئة والمعالجة والمعبأة والحيوانات الحية والفيتامينات والمعادن والمضافات الغذائية أو المكملات الغذائية ومياه الشرب المعبأة) أو الحيوانات ( بما في ذلك الأعلاف الحيوانية)، (ب) بذور المحاصيل الغذائية؛ (ج) الأسمدة أو الأسمدة العضوية. أو (د) المواد لإنتاج الحيوانات الغذائية.

كما يسمح القانون بالأدوية والأدوات الطبية إلى اليمن.

واليوم الثلاثاء، دخل الحوثيون بشكل رسمي في قوائم العقوبات الأمريكية.

 

The post تعرف على قوائم الإعفاءات الأمريكية من عقوبات الحوثيين في الإغاثة والواردات appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

تعليق واحد

  1. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﺎ ﻧﺴﺄﻟﻚ ﺑﺄﺳﻤﺎﺀﻙ ﺍﻟﺤﺴﻨﻰ
    ﻭﺻﻔﺎﺗﻚ ﺍﻟﻌﻼﺀ
    ﻭﺑﺈﺳﻤﻚ ﺍﻷﻋﻈﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺇﺫﺍ ﺩﻋﻴﺖ ﺑﻪ ﺃﺟﺒﺖ
    ﺃﻥ ﺗﻬﻠﻚ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻣﻦ ﺣﺎﻟﻔﻬﻢ
    ﻭﺍﻹﺧﻮﺍﻧﻴﻴﻦ ﻭﺍﻧﺼﺎﺭﻫﻢ
    ﻋﺎﺟﻼ ﻭﻟﻴﺲ ﺁﺟﻼ
    ﺑﻴﺪﻙ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻧﺖ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻗﺪﻳﺮ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى