اخبار العالم

بالتزامن مع رحيل ترامب … إيران تعلن عن أكبر حدث من نوعة في الشرق الأوسط

قام الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس،بإعلان افتتاح “أكبر مصفاة للغاز في الشرق الأوسط” بتكلفة 3.4 مليار دولار.

وقال روحاني، إن “افتتاح مصفاة الغاز يتم بالتزامن مع رحيل من تواطأ وخططأ للإطاحة بالنظام الإيراني، لقد فشل ترامب من إخضاع الأمة الإيرانية أمام الاستبداد والتنمر وقد أطيح به بشكل مذل”.

أضاف: “هذا المشروع العظيم، سيتم تدشينه في اليوم الذي يرحل فيه أولئك الذين يدعون أنهم سيطرحون إيران على الأرض ويمكنهم ثني ظهر الأمة الإيرانية الفخورة ضد الاستبداد والتنمر”، مؤكدا أن “أولئك الذين تآمروا وخططوا للإطاحة بإيران لم يكونوا ينتظرون افتتاح هذا المشروع العظيم في يوم من الأيام”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وعلق روحاني، على خسارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الانتخابات وتنصيب بايدن، قائلا: “إن الذين سعوا للإطاحة بإيران سقطوا أذلاء مفضوحين، وأن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لم تتمكن من ذلك”، مضيفا أن “السجل الأسود للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أغلق إلى الأبد”، واصفا إياه بإنه “إرهابي أحمق”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد الأربعاء قبل الماضي، أن “إيران ليست سعيدة بمجيء جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، لكنها سعيدة برحيل دونالد ترامب”، مضيفا أن “إيران في الاتفاق النووي أثبتت أنها أكثر الدول في العالم التزاما بالتعهدات”.

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وفرضه عقوبات مشددة على الجمهورية الإسلامية شملت جميع القطاعات، كما تشدد واشنطن الضغوط السياسية على إيران وتكثف وجودها العسكري في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى