اليمن عاجل

مساعي السعودية لإنجاح اتفاق الرياض.. لماذا يجب قصقصة أجنحة الإخوان؟

“اتفاق الرياض يعد اللبنة الأساسية للتوصل إلى حل سياسي وتسوية شاملة للأزمة”.. تأكيد جديد صدر عن المملكة العربية السعودية حول أهمية المسار الموقع عاصمتها في نوفمبر قبل الماضي.

الاتفاق الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي ونظام الشرعية تنظر إليه السعودية بكثير من الاهتمام، وتجلى ذلك في التصريح الصادر عن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

الوزير السعودي أكد كذلك أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستكتشف أن الأهداف السعودية والأمريكية مشتركة فيما يخص الوضع في اليمن.

الاهتمام السعودي الكبير بمسار اتفاق الرياض نابع من أهمية هذا المسار فيما يتعلق بضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، وذلك بعدما عمل حزب الإصلاح الإخواني على تحريف بوصلة الحرب على مدار الفترات الماضية.

وإذا ما أرادت السعودية إنجاح مسار اتفاق الرياض. وتسييره على الطريق الصحيح، فإنه يلزم ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغوط على نظام الشرعية، والحديث هنا عن ضرورة وقف العبث الإخواني الذي يستهدف هذا المسار.

نجاح اتفاق الرياض يعني أنه من الضروري وقف التحشيد الذي تمارسه مليشيا حزب الإصلاح ضد الجنوب، وذلك في ظل مساعي إخوانية خبيثة تقوم على محاولة إشعال لهيب الفوضى في الجنوب.
 
ولأن المرحلة الماضية كانت شاهدة على حجم التآمر الإخواني على التحالف وحجم العلاقات الخبيثة التي جمعت بين وحزب الإصلاح والحوثيين، فإن المرحلة المقبلة تستلزم قصقصة أجنحة الإخوان النافذة في معسكر الشرعية.

ولا شك أن إنجاز هذه الخطوة ستحقق الكثير من الفوائد لا سيما فيما يتعلق بضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، بعدما يتم القضاء على الأجندة الإخوانية الخبيثة.

المصدر من هنا

تعليق واحد

  1. انا سوف اقول لكم لماذا يجب قصقصة الإخوان المفسدين؟

    ﻹنهم هم وحدهم دون غيرهم من بعثر نظام كان قائم
    لكي تتاح الفرصة للحوثيين !!
    وبعد سقوط نظام علي عبدالله صالح كلكم يعرف كيف اجتاح الحوثيين كل المحافظات وقد رأيتم عند دخوله صنعاء بتلك السهولة إين إختفت كل تلك الأصوات التي كان تقول الشعب يريد إسقاط النظام وارحل وغيرها من تأليف الربيع العبري الماسوني
    وبقيت المحافظات الشمالية إلى أن وصل الجنوب وهم يتفرجون دون أن يطلقوا عليه
    رصاصة واحده بعدها قام الجنوبيين بتحرير محافظات الجنوب
    وانطلقوا بعده نحو الشمال غربا حتى وصلو كورنيش الحديدة
    وهم يتفرجون بل وكلبتهم كرمان تقول بكل بسخرية على المقاومة
    الجنوبية حين إجتاحت الحديدة (إنها مسرحية )!
    وحين وصلت المقاومة الجنوبية صعدة تكسرت رؤوسهم أيضا علنا حين طلبو من حرم السفير علي محسن أن يسقط ذلك العلم الجنوبي الذي رفع في صعدة قالو حينها انهم يشمأزون من ذلك العلم المقيت
    لماذا يقولون هكذا على المقاومة الجنوبية مع إنها جائت لتقاتل معهم وعلى ارضهم؟
    ليس لأن المقاومة الجنوبية مع العلم الجنوبي دعات إنفصال وهم يعلمون ذلك فنحن الجنوبيين لم ندعوا لرفض الوحدة إلا بعد أن صار الشماليين بين عشية وضحاها روافض فرس ايرانيين !
    لذلك نحن الجنوبيين لايشرفنا أن نتوحد مع الرافضة!
    فإذا كانت كراهيتهم للعلم الجنوبي انه شعار إنفصال فليحرروا الشمال من الحوثيين الروافض ونحن سنعمد الوحدة بدم!
    ولكن نتحداهم أن يفعلوا مع إعتذاري لبعض قبائل مارب وخاصة حزب الكرمانيين !
    حيث انهموحزبهم اليهودي المتستر بغطاء الإسلام لايريدون مقاومة
    الحوثيين فهم والحوثيين ذات تحالف خفي أعداء في الظاهر وأصدقاء من تحت الطاولة !..ألم تذكروا خطابا للكلبه كرمان قبل فترة عندما قالت (نقول للتحالف إلى هناء وشكرا فكو الحدود البرية والبحرية!) وهذا الكلام ليس صدفة فهو عبرها من يدوميها الملعونيين أدركوا بأن الحوثي كان على وشك السقوط !
    وعندما لم يستجيب التحالف لهم بدأت الخيانات في صفوف الحزب الديوث اﻹخونجي وبدأت معسكرات حزبهم تتساقط بأيدي الحوثيين الواحد يلي اﻵخر إبتدائا بصعده مرورا بالجوف والفرضه ومأرب واﻷن ألوية بكامل عدتها وعتادها تضم علنا من على قناة المسيرة مع الحوثيين وإعلامهم كله موجة نحو الجنوب والجنوبيين والإمارات وسقطرئ وعلى شجرة دم الاخوين!
    ونسائهم القابعة تحت بطش واذلال جماعة الحوثي يستغثن بهم ويحرقن شعرهن وهم لاحياة لمن تنادي .. انشغلوا بسرقة دعم التحالف للمقاومة والهروب به إلى تركيا ليستثمروه على حساب شرفهم المدنس وعرضهم المنتهك من قبل الحوثيين
    كل شغلهم الشاغل الانتقالي _الإمارات _ عدن _شبوة _ سقطرى !
    و كل هذه الغيرة منهم على الجنوب إنه باق بيد أبنائه لم يسلموه أو يتيحوا لهم الفرصة لتسليمة للحوثيين كما فعلوا في الشمال !
    وهذا هو مربط الفرس حيث أن الخطة التي كانت مرسومة بينهم والحوثيين أن يعينوهم على تسليم كامل اليمن ﻹعلان الخلافة الإسلامية التي تحدث عنها شيخهم الزنداني في خطاب متلفز قبل سنوات معظمكم سمعه حين حدد موعد إعلان الخلافة الإسلامية وقال بالحرف الواحد عام 2020

    المعذرة على الإطالة عليكم والله إنني نسيت أن المجال للتعليق وحسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى