اخبار اليمن الان

افتتاح طريق جديد في سقطرى بدعم إماراتي 

عدن ـ نافذة اليمن 

شهدت أرخبيل سقطرى افتتاح طريق منطقة تامحك وذلك عقب الانتهاء من عملية الشق التي جرى تنفيذها بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ضمن حزمة المشاريع التنموية التي تنفذها لصالح تعزيز الأمن والاستقرار وبث روح الحياة داخل مناطق الارخبيل .
وجرى أفتتاح الطريق الترابي بحضور السلطان علي بن عيسى آل عفرار رئيس لجنة التنمية بمؤسسة خليفة و جمع غفير من المشايخ والأعيان واعضاء لجنة التنمية،  ويأتي افتتاح هذا الشريان الحيوي ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها مؤسسة خليفة الإنسانية لتسهيل حياة الناس والتخفيف من معاناتهم.
وشهدت  لحظات الإفتتاح إشادات وترحاب من قبل الأهالي الذين ثمنوا كل المساعي والجهود التي تبذلها مؤسسة خليفة لخدمة أهالي الأرخبيل وتدليل الصعاب لاسيما ان هذا الإنجاز سيحسن حياة اهالي تامحك ويخفف عنهم عملية التنقل ومشقة ومسافة الطريق.

واوضح الأستاذ عيسى سعيد الحكمي مدير عام مديرية قلنسية في كلمتة خلال الإفتتاح مدى المعاناة التي عاشها اهالي تامحك بمختلف فئاتهم العمرية في قطع مسافات طويلة وطرقات وعره للوصول إلى وجاهاتهم، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبته مؤسسة خليفة و حضورها الإنساني الذي رسم ملامح السعادة على وجوه اهالي تامحك.
وقال أن اهالي تامحك سعداء جداً بوصول الطريق إلى منطقتهم وحل العديد من المشاكل التي عانوا منها جراء صعوبة الوصول إلى مناطقهم .
ومن جانبه أشاد الأستاذ سالم داهق نائب رئيس لجنة التنمية بكل الجهود التي من شأنها نالت منطقة تامحك نصيبها من التنمية، مضيفا : ان هذا الإنجاز يأتي بحرص ومتابعة من قبل القائمين على مؤسسة خليفة التي تحرص على ان ينعم اهالي الارخبيل بحياة سعيدة ومعيشة سهلة ومريحه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى