اخبار اليمن الان

صورة .. شاهد كيف تم بتر قدم امرأة في تعز بسبب ميليشيا الحوثي

عدن ـ نافذة اليمن 

أسفر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عن إصابة امرأة من عزلة بلاد الوافي، في مديرية جبل حبشي غرب تعز، بجروح خطيرة.
وقالت مصادر محلية وطبية، إن المواطنة نعمة علي أحمد عبده (٢٨ عاما) أصيبت نتيجة انفجار لغم أرضي ‎للحوثيين تسبب ببتر قدمها اليمنى وجروح أخرى في جسدها.
وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع أثناء رعايتها للمواشي في منطقة الانجاد بعزلة بلاد الوافي مديرية جبل حبشي غرب محافظة ‎تعز.
ونشرت مليشيا الحوثي أكثر من مليونين ونصف المليون لغم في نحو ١٥ محافظة، أسفرت بعضها عن إصابة الآلاف من المدنيين، في حين لا تزال اغلبها مزروعة في باطن الأرض وتشكل خطرا إضافيا على الأبرياء.
من جهة أخرى كشف مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، عن مقتل أكثر من 20 ألف مدني بسبب الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، في مختلف المناطق اليمنية، منذ بدء الحرب في البلاد.
وأوضح مركز “مسام”، أن أالمليشيات الحوثية جعلت اليمن الدولة الأولى في العالم بزراعة الألغام، منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشار، إلى أن اليمن دفع ضريبة باهظة بسبب الألغام التي تسببت بسقوط عدد من القتلى تجاوزوا الـ20 ألف مدني، عدا الإصابات التي بلغت عشرات الآلاف، إما بنيران مباشرة أو بالألغام، فضلاً عن الأوبئة التي عادت إلى الواجهة وفتكت بالآلاف جراء تدمير الميليشيات للقطاع الصحي بعد تفجير المستشفيات وإلحاق أضرار بمختلف المرافق الحيوية.
وأضاف: “على الرغم من المطالبات الحقوقية المتكررة للمليشيا الحوثية بوقف زرع الألغام، إلا أنها واصلت جرائمها في هذا الاتجاه منتهكة القوانين الدولية والإنسانية التي تجرم استخدام هذه الآفة في الصراعات المسلحة”.
وتابع: “في غياب خرائط دالة على مكان الألغام، يعمل مسام اعتماداً على بلاغات المواطنين أو حوادث انفجار، وهو تماماً ما حصل في مديرية ذباب الساحلية، حيث تعرض قطيع من الأبقار إلى انفجار لغم ما تسبب في نفوق 4 بقرات، حيث سارع الفريقان 19 و24 مسام عقب الحادثة بفحص موقع الانفجار وتأشير المنطقة بالأعلام الحمراء بالكامل تمهيداً لمسحها وتطهيرها من الألغام”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى