اخبار اليمن الان

مشرف حوثي رفقة مسلحين يعتدون على صحفي بالضرب المبرح داخل إحدى المحاكم بصنعاء

اعتدى مسلحون حوثيون، على صحفي في محكمة بني مطر الابتدائية بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيات المصنفة إرهابياً وقاموا بإيداعه السجن بدون مسوغ قانوني.

 

وقالت مصادر حقوقية لوكالة خبر، إن الصحافي والإعلامي  عبدالسلام المساجدي، تعرض صباح أمس الأول الاثنين لاعتداء سافر بالعصي والهراوات وأعقاب البنادق على أيدي عناصر حوثية مسلحة تابعة لمشرف حوثي يدعى “حسن مانع مقبل ذيبان درهم” المكنى بـ”أبو صالح”، مشرف ما تسمى اللجان الثورية التابعة للمليشيات في محكمة بني مطر الابتدائية وهي صفة غير قانونية وتمس باستقلالية القضاء.

 

وأوضحت المصادر أن المشرف الحوثي المكنى “ابو صالح” أقدم بمعية مسلحيه على الاعتداء على الصحافي عبدالسلام المساجدي عنوة وزج به داخل سجن المحكمة بطريقة تعسفية وبلا مسوغ قانوني وصادر هاتفه الشخصي وممتلكات عينية ووثائق هامة كانت بحوزته تتضمن توجيهات قضائية وأمنية لضبط غريمه.

 

وأضافت المصادر إن الصحافي عبدالسلام المساجدي ذهب إلى محكمة بني مطر الابتدائية لتقديم توجيهات قضائية وأمنية صارمة ضد غريمه الذي يدعى “الشعوبي” الذي كان موقوفا في المحكمة على خلفية قضية أرض واتهامه بالتلاعب بأموال مستثمرين، وبصدد تحويله إلى إدارة البحث الجنائي بأمانة العاصمة للتحقيق معه في عدد من الشكاوى المقدمة ضده من قبل مواطنين نتيجة تورطه بقضايا وتهم عدة أبرزها انتحال وتزوير وتصرف بأملاك الغير دون الرجوع إليهم.

 

ولفتت أن المشرف الحوثي قام بعد لحظات من إيداع  الصحافي المساجدي السجن بشكل غير قانوني بايقاف إجراءات تحويل غريمه “الشعوبي” لإدارة البحث الجنائي وتهريبه من داخل سجن المحكمة، في انتهاك صارخ للوائح وأنظمة الأجهزة القضائية.

 

واعتبرت المصادر الحادثة استمراراً للانتهاكات بحق الصحفيين وإمعانا في إهانة المواطنين والتدخل السافر في شؤون وصلاحيات القضاء من خلال دعم نافذين حوثيين والتستر على مطلوبين أمنيين وفارين من وجه العدالة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى