اليمن عاجل

تصاعد وتيرة الصراعات بين اجنحة الحوثي ولجنة رفيعة من صنعاء لفض صراع بين محافظ ومشرف ذمار

تصاعد وتيرة الصراعات بين اجنحة الحوثي ولجنة رفيعة من صنعاء لفض صراع بين محافظ ومشرف ذمار

 

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن ما يسمى بالمجلي السياسي الأعلى التابع لميليشيا الحوثي الأنقلابية شكل لجنة رفيعة لفض صراع نشب بين قيادين في محافظة ذمار.

 

وطبقا للمصادر فأن خلافاً نشب بين محمد ناصر البخيتي، المعين من قبل الحوثيين محافظاً لذمار، و”أبو عقيل” المعين مشرفاً للمحافظة، على خلفية انتشار عصابات اختطاف واسعة النطاق في محافظة اب والبيضاء وذمار.

  

وكشفت المصادر عن تورُط عدد من قيادات المليشيات الحوثية، المصنفة إرهابياً، في عمليات اختطافات لعدد من المواطنين في محافظات إب والبيضاء وذمار.

 

وأوضحت المصادر إن عدداً من عصابات الاختطافات انتشرت في محافظات إب والبيضاء وذمار، وجميعها تتبع قيادات حوثية بارزة تنتمي إلى محافظتي صعدة وعمران.

 

وأضافت المصادر، إن القيادي الحوثي المكنى “أبو صخر” يدير عمليات اختطافات في محافظة إب، فيما يدير القيادي الحوثي المكنى “أبو ثابت” عمليات الاختطاف في محافظة البيضاء، وفي محافظة ذمار يدير عمليات الاختطاف قيادي يدعى “أبو كتائب”.

 

وطبقاً للمصادر، فإن القيادات المذكورة حولت عدداً من البدرومات إلى سجون خاصة، حيث تقوم باختطاف عدد من أبناء التجار والشخصيات الاجتماعية، وعدد من أقارب ملاك المحلات، وترفض الإفراج عنهم إلا مقابل فدية.

  

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى