اخبار العالم

«كورونا المتحوّر» ينتشر حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس (الأربعاء)، أن عدد الدول والمناطق التي انتشر فيها متحور فيروس «كورونا» البريطاني ارتفع إلى 70 في 25 يناير (كانون الثاني)، أي بزيادة 10 دول خلال أقل من أسبوعين.

كذلك، تواصل السلالة المتحورة الجنوب أفريقية، تفشيها وباتت منتشرة في 31 بلداً ومنطقة، بزيادة 8 دول، وفق ما أفادت به المنظمة في عرضها الوبائي الأسبوعي الذي أوردته وكالة الصحافة الفرنسية. أما المتحور البرازيلي للفيروس فرُصد في 6 دول جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 8 دول.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مايك رايان، رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، قوله أمس إنه يتعين أن تكون لقاحات «كورونا» قابلة للتعديل بسرعة، تحسباً لاحتمال أن تصبح غير فعالة في مواجهة السلالات المتحورة من الفيروس.

وأحصت وكالة الصحافة الفرنسية حتى صباح أمس وفاة 2.159.155 شخصاً في العالم فيما تجاوز عدد المصابين 100.236.600، فيما أعلن مسؤولو إقليم شرق المتوسط في { الصحة العالمية} توفير 25 مليون جرعة لقاح لدول الإقليم بحلول فبراير (شباط) عبر مرفق «كوفاكس» الذي تديره المنظمة. وقال إيفان هوتن، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية، في مؤتمر افتراضي، أمس، إن المستهدف هذا العام هو حصول دول الإقليم على 355 مليون جرعة بحلول نهاية ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
…المزيد

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى