اخبار اليمن الان

أبناء تهامة ينتفضون لهذا السبب .. ويضعون هذه المطالب العاجلة

عدن ـ نافذة اليمن 

شهدت مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة تظاهرة جماهيرية غاضبة شارك فيها الالاف من ابناء تهامة في  لإيصال معاناتهم إلى العالم مطالبين بوضع حد للصلف والإرهاب الحوثي بشتى أنواعه الكبيرة التي تخطت المعاناة الانسانية في العالم بحسب تصنيف المنظمات الدولية .

وفي المسيرة الغاضبة التي شارك فيها ابناء تهامة بكل أطيافهم ومكوناتهم وقبائلهم يتقدمهم محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، رفع المتظاهرون لافتات معبرة عن شتى انواع المعاناة التي يواجهها ابناء تهامة، وابرزها جرائم جماعة الحوثي الارهابية .

واشاد المحافظ طاهر في كلمته امام الجماهير الحاشدة، باهتمام رئيس الجمهورية اليمنية بالقضية التهامية،
ووعد المحافظ بتوصيل البيان الختامي الى الرئيس هادي وحكومته الشرعية.

واكد المحافظ طاهر : بان تصنيف الميليشيات الحوثية جماعة ارهابية بقرار دولي، مطالبا باستكمال تحرير محافظة الحديدة بكامل مديريتها، وخاطب الجماهير ان التحرير لن يكون الا على ايديكم يا ابطال المقاومة التهامية، مشيرا الى ما حصل من تأخير في التحرير هو عدم توحيد الصف التهامي، داعيا في الوقت ذاته القيادة التهامية إلى توحيد الصف.

و في البيان الصادر من المسيرة الجماهيرية الذي القاه العميد احمد الكوكباني قائد المقاومة التهامية، دعا المتظاهرون التحالف العربي والحكومة الشرعية إلى إلغاء اتفاق استوكهولم، ودعمهم الدعم الكامل بما يكفل لهم استكمال تحرير المحافظة .

كما ندد ابناء تهامة في البيان بالصمت الدولي تجاه جرائم المليشيا بحق المدنيين.. مؤكدين أن الاتفاق جعل أبناء تهامة عرضة للاستهداف الحوثي بشكل يومي تفقد فيه تهامة عدداً من الضحايا اغلبهم من النساء والأطفال .

وايدت المسيرة في البيان الختامي، تصنيف الميليشيات الحوثية الانقلابية جماعة إرهابية، وتنفيذ المطالب التالية :-

اولآ : مطالبة رئيس الجمهورية ومجلسي النواب والشورى بإصدار القرارات والقوانين التي تصنف الميليشيات الحوثية جماعة إرهابية. ومطالبة المجتمع الدولي باعلانها كجماعة ارهابية .

ثانيا: طالبت العمل بكل الوسائل الممكنة على استعادة الحقوق المشروعة لأبناء تهامة ومنها التمثيل العادل من خلال الشراكة السياسية الكاملة في قيادة الدولة، وليس التمثيل في الحكومة فقط .

ثالثا: استكمال عملية تحرير محافظة الحديدة وكامل أراضي تهامة واليمن عموما.

رابعا: تمكين المقاومة التهامية من قيادة عملية تحرير تهامة تحت قيادة تهاميه مستقلة تضم الالوية التهامية بكافة تشكيلاتها  و توفير الدعم الكامل لها واعتمادها رسميا من قبل الدولة في المؤسستين الأمنية والعسكرية .

خامسا: مطالبة المجتمع الدولي، ومجلس الأمن الدولي بحماية المدنيين الأبرياء مما يتعرضون له من قتل يومي على يد الجماعة الإرهابية.

سادسا: نطالب بدعم السلطة المحلية وتوفير البنية التحتية في المناطق المحررة التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة.

سابعا: مطالبة رئيس الجمهورية بإلزام رئاسة الوزراء ووزارة المالية باستمرار العمل بتوجيهاته السابقة لصرف رواتب الموظفين المدنيين والامنيين والعسكريين.

ثامنا: الاهتمام بالنازحين والمهجرين قسرا الذين شردتهم الجماعة الحوثية و نهبت حقوقهم، وتعويضهم بحجم الاضرار التي لحقت بهم.

تاسعا: التكفل باسر الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين وافراد المقاومة وضمهم الى صندوق رعاية الجرحى واسر الشهداء.

واختتم البيان..
بتوجيه خالص الشكر والتقدير للأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على تضحياتهم الجسيمة ودعمهم اللامحدود لتحرير الوطن، وتعاونهم ومساعدتهم لأبناء تهامة في الجوانب العسكرية والإنسانية .

والتحية والاجلال لرجال المقاومة التهامية بكل ألويتها وتشكيلاتها، ولكل أبناء تهامة في كل الميادين والجبهات في ربوع الوطن الذين يسطرون ملاحم بطولية لتطهيره من رجس الجماعة الحوثية الإرهابية.

صادر عن المسيرة الجماهيرية لابناء تهامة

.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى