اليمن عاجل

التحالف يدفع بتعزيزات إلى عدن وشبوة

دفع التحالف العربي بقوات إلى عدن وأخرى إلى شبوة دون الكشف عن أي معلومات اضافية حول تلك التعزيزات.

وقالت مصادر محلية إن التحالف دفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة عدن للمشاركة في تأمين مقر التحالف العربي والقصر الرئاسي في المدينة مقر الحكومة الشرعية.

يأتي هذا فيما أفاد شهود عيان، إن تعزيزات عسكرية سعودية، غادرت مدينة “عدن” العاصمة المؤقتة، في طريقها إلى محافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وقالت المصادر، إن التعزيزات العسكرية السعودية خرجت من معسكر لها في مدينة عدن باتجاه محافظة شبوة وضمت عربات مدرعة وأطقم، وشاحنات تحمل دبابات وأطقم مدرعة ومدافع، بالإضافة إلى سيارات إسعاف”.

وتأتي هذه التعزيزات بعد عودة التوتر في محافظة شبوة؛ إثر التصعيد الذي أعلنه الانتقالي المدعوم إماراتيًا ضد السلطة المحلية بالمحافظة، بعد اتهامها بقتل أحد عناصره الاسبوع المنصرم.

من جهة أخرى قال  مصدر محلي إن تعزيزات وصلت مساء الاربعاء إلى مشارف مدينة زنجبار مركز محافظة أبين في طريقها إلى عدن وتضم التعزيزات أكثر من عشرين عربة مدرعة، وأطقم عسكرية وناقلات جنود إضافة إلى سيارات إسعاف.

 وأضاف المصدر أن هذه التعزيزات من المقرر إن تواصل طريقها إلى مدينة عدن على أن يعاد توزيعها بين القصر الرئاسي، ومقر قوات التحالف في مدينتي كريتر والبريقة على التوالي.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى