اخبار اليمن الان

مسام: نزع 1524 لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة خلال أسبوع

أعلن المشروع السعودي “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أمس الأحد، عن أنتزاع 1,524 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 2021م، من مخلفات ما زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف مناطق اليمن.

وأوضحت غرفة عمليات المشروع في تصريح لمكتب مسام الإعلامي، أن الالغام التي انتزعها المشروع تنوعت ما بين 11 لغماً مضاداً للأفراد، و404 ألغام مضادة للدبابات، بالإضافة إلى نزع 1106 ذخائر غير متفجرة، و3 عبوات ناسفة.

ومنذ بداية المشروع حتى الآن بلغ إجمالي ما نزعته فرق المشروع 215.961 لغماً زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية في الأراضي والمدارس والمنازل والطرقات في اليمن، أودت بحياة وأرواح المدنيين الأبرياء.

وأشار المشروع إلى أن فرقه الهندسية تمكنت خلال هذا الأسبوع من نزع 182 ذخيرة غير متفجرة و43 لغماً مضاداً للدبابات في محافظة عدن، كما جرى نزع 115 ذخيرة غير متفجرة في مدينة زنجبار بعدن.

وتمكن فريق “مسام” من نزع 124 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، كما تمكن من نزع 7 ألغام مماثلة و4 ذخائر غير متفجرة في مديرية الخوخة بالحديدة، كما نزعت الفرق 520 ذخيرة غيرة متفجرة في مأرب، ونجح الفريق في نزع لغم مضاد للأفراد و 282 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق بمحافظة شبوة.

وفي محافظة تعز نزعت فرق المشروع لغمين مضادين للأفراد وذخيرتين متفجرتين وعبوة ناسفة في مديرية الوازعية، ونزعت لغمين مضادين للأفراد إضافة إلى 15 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية المخأ، كما نزعت 5 ألغام مضادة للأفراد و94 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية موزع، بالإضافة إلى نزع 121 لغماً مضاداً للدبابات، وذخيرة غير متفجرة ولغم مضاد للأفراد وعبوتين ناسفتين في مديرية ذو باب.

وتواصل فرق المشروع السعودي “مسام” من نزع الألغام وتطهير المناطق المدنية في محافظات عدة، كما تعمل فرق المشروع على إتلافها وتفجيرها في مناطق خالية، وتساهم في عودة الحياة إلى أغلب المناطق.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى