اخبار اليمن الان

محافظ سقطرى: الإمارات تفرغ باخرة عربات عسكرية في الميناء

اليمن نت- خاص:

قال محافظ محافظة سقطرى اليمنية، يوم الخميس، إن باخرة إماراتية أفرغت في ميناء الأرخبيل الرئيسي “عربات عسكرية” في تحدي واضح للحكومة الشرعية.

وأضاف رمزي محروس في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك” باخرة إماراتية تفرغ في ميناء سقطرى عربات عسكرية في تحد صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض”.

واتهم “محروس” دولة الإمارات بالاستمرار في دعم الجماعات المسلحة “وميليشيا الانتقالي (المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي) وتشجيع الفوضى التي يشهدها الأرخبيل”.

وقال إن “مرور هذا الوقت دون حل للمشكلة في سقطرى ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء سقطرى”.

وحمّل محروس التحالف العربي الذي تقوده السعودية المسؤولية “الكاملة عما يحدث في سقطرى ويجب الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها في حل المشكلة وكل تأخير سيعقد الوضع”.

وأشار إلى أنه يجري “تواصلا مع رئيس الجمهورية ومع الحكومة الشرعية للعمل جميعا لوقف هذه الاجراءات المستفزة والمتعسفة من قبل الامارات في أرخبيل سقطرى”.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في يونيو 2020 على محافظة أرخبيل سقطرى، في ظل تواجد عسكري سعودي كبير في المحافظة الاستراتيجية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى