اخبار اليمن الان

تحذير هام من موجة غبار واسع وأمطار رعدية على أكثر من عشر محافظات يمنية

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الجمعة، تحذير هام من موجة غبار واسع وأمطار رعدية على أكثر من عشر محافظات.

وتوقع المركز في نشرته التنبيهية، أطلع عليها “المشهد اليمني”، بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحياناَ على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الغربية وصولاَ الى مدخل باب المندب و أجزاء من السواحل الجنوبية.

و أوضح بأن المحافظات الصحراوية و أجزاء من الهضاب الداخلية و المرتفعات، ستتأثر بموجة غبار واسع الانتشار يمتد تأثيرها ليشمل الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية.

و نبه المواطنين في المرتفعات و السواحل الغربية بتوخي الحيطة و الحذر و عدم التواجد في ممرات السيول أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و سلامة ممتلكاتهم.

وحث سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التنبه للتدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب و الشابورة المائية.

و نبه سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية و الدولية السريعة (الجوف، مأرب، شبوة و صحارى محافظات حضرموت و المهرة) بضرورة توخي الحيطة و الحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة الغبار الواسع الانتشار.

ويأتي تحذير الارصاد مع بدء موسم هطول امطار متفرقة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة الصغرى في معظم المحافظات، خلال الاسبوع الماضي.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى