اليمن عاجل

مأرب.. مليشيا الحوثي تتوعد بتهجير شامل للسكان والثأر منهم

مأرب.. مليشيا الحوثي تتوعد بتهجير شامل للسكان والثأر منهم

توعدت مليشيا الحوثي مجددا يومي الجمعة والسبت بتهجير شامل لسكان مأرب إن تقدمت في المحافظة على وقع معارك عنيفة دخلت أسبوعها الرابع منذ إعلان واشنطن رفع المليشيا من القائمة الإرهابية الدولية.

وقال أبوعلي الحاكم الذي كان مصنفا ضمن القوائم الإرهابية الأمريكية ومازال تحت العقوبات الدولية إن مأرب كلها شر، وأضاف في كلمة له الجمعة أن الشر تجمع في مأرب، ويوجد في مأرب أكثر من مليوني يمني نزحوا من بطش مليشيا الحوثي.

وأشار الحاكم أن مليشيا الحوثي ستطرد كل سكان مأرب من المحافظة في عملية تطهير كما يقول، في مرحلتها الأولى.

وأشار إلى مليشياته ستهاجم بقية المدن المحررة جنوبا، وتعز والحديدة إن تمكنت من اقتحام مأرب.

وتوعد مسؤولون بمليشيا الحوثي بالثأر من مأرب مثل أحمد حامد الذي كرر وعيده أمس الجمعة بالانتقام من المدينة التي قهرت مليشياتهم منذ انقلابهم وإسقاطهم الجمهورية.

وبدأت سلسلة حسابات في تويتر يتابعها الآلاف من أنصار المليشيات عمليات تصنيف لاستهدفها والثأر منها كما تقول تغريداتهم.

وتعهد الجيش بالقتال والدفاع عن المدينة وقال إن مصير مليشيا الحوثي الموت، وتعهد شيوخ القبائل بدفن أحلام الإمامة الحوثية خلف أسوار محافظة مأرب.

وانتهت قبل ساعات عدة أكبر وأطول معركة بين الجيش والمقاومة الشعبية والقبلية من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهات صرواح استمرت أكثر من 18 ساعة حول جبال البلق في مديرية صرواح.

وقتل في تلك المعارك عشرات الحوثيين الذين استهدفوا مأرب بعشرة صواريخ باليستية وعدد من الطيران المسير، بينما ارتقى عدد آخر أيضا شهداء من الجيش في معارك صد الغزو الحوثي.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى