اليمن عاجل

بعد صنعاء وإب…محمد علي يوسع منظومته العدلية في ذمار ويتحاشى صعدة وحجة وعمران

بعد صنعاء وإب…محمد علي يوسع منظومته العدلية في ذمار ويتحاشى صعدة وحجة وعمران

وسع محمد علي الحوثي منظومته العدلية في محافظة ذمار بعد يومين من افتتاح فرع لها في محافظة إب.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية أن محمد البخيتي محافظ ذمار الحوثي ووزير عدل الحوثي محمد الديلمي ناقشوا فتح فروع للمنظومة العدلية خارج القضاء التابعة لمحمد علي الحوثي في ذمار والمديريات التي يسيطر عليها الحوثيون من محافظة الضالع.

ويعد الديلمي أحد أبرز المساعدين لمحمد الحوثي في تجريد القضاء الحوثي من صلاحياته وسلب المحاكم أدواتها وقدراتها، لصالح المنظومة العدلية التي تتكون من نيابة الاستئناف ومدير الأمن في المحافظة ووكيل النيابة، وليس لها أي سند داخل المنظومة الحوثية نفسها إلا من محمد علي وحده.

 

وقالت مصادر خاصة إن محمد الحوثي عجز عن فتح فروع لمنظومته العدلية في محافظات حجة صعدة عمران، بسبب هيمنة أحمد حامد الرجل القوي في المليشيا خصم محمد الحوثي، الذي أنشأ فرعا خاصا به للقضاء لصراع ومنافسة محمد الحوثي، وهيئته تسمى هيئة المظالم.

 

وقال مصدر قبلي في ذمار إن الصراع بين فصائل مليشيا الحوثي توسع إلى ان يكون بين القبيلة الهاشمية في محافظات صعدة عمران حجة من جانب، وبين القبيلة الهاشمية في صنعاء ذمار وإب.

وبدا من خلال تلك الصراعات أن محمد الحوثي يخسر نفوذه من المحافظات الأولى رغم انحداره من نفس أسرة عبدالملك الحوثي الذي يشكل أكبر خطرا عليه، ولجأ إلى العمل على بناء قوة خاصة به تتركز من المحافظات جنوب صنعاء.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى