اخبار العالم

ضاحي خلفان يتحدث عن اختطاف خاشقجي وإعادته بعمل استخباراتي .. رواية إماراتية

اعترف المسؤول الأمني الإماراتي ضاحي خلفان بخطة القيادة السعودية خطف جمال خاشقجي الكاتب السعودي الراحل لإعادته للرياض، بالرغم من فشل العملية.

وأشار خلفان المقرب من دوائر صنع القرار في أبوظبي إلى أن “خاشقجي قتل خطأ في عملية استخباراتية كانت تستهدف إعادته إلى وطنه”. واستطرد قائلاً: “هذا حدث (عملية القتل) يحتمل وقوعه في مثل هذه العمليات”.

وتابع المسؤول الأمني في سلسلة تغريدات، أن “توافر نية القتل شيء.. والقتل الخطأ شيء آخر”، مشيراً على حد زعمه أنه: “أحياناً لا تكون نية القتل موجودة.. ولكن الظروف الخارجة عن التوقع قد تُحدثها”.

ومضى خلفان بعيداً في محاولته الدفاع حد القول: “يعني الآن لو فرضنا أمرني حاكم بإعتقال شخص وإحضاره.. حياً.. وقتلته بجرعة مخدرة.. أو بطريقة ما.. يكون الحاكم الآمر بالقتل؟؟؟ الحقيقة أنه هو أمر بالاعتقال… الاعتقال شيء.. والاغتيال شيء آخر”.

وبحسب هذه التغريدة، فإن المسؤول الإماراتي يقر أن القيادة السعودية هي التي أمرت بتنفيذ العملية، واستهداف الكاتب خاشقجي، وكانت النهاية اغتياله في قنصلية بلاده.

وتوقف كثيرون في تغريدة ضاحي وتبريره لعملية خطف مواطن مهما كانت الدوافع، واعتبروا الأمر، تأكيد على سلوك قيادة بلاده نفس النهج.

وكال المسؤول المقرب من حاكم أبوظبي، الاتهامات للرئيس الأمريكي بسبب ما اعتبره تسليط الضوء على عملية اغتيال جمال خاشقجي.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مأرب برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى