اليمن عاجل

مليشيا الحوثي تتوعد بمواجهة قوية وتنفي لقاء الأمريكيين في عمان

مليشيا الحوثي تتوعد بمواجهة قوية وتنفي لقاء الأمريكيين في عمان

قال الناطق باسم مليشيا الحوثي الإرهابية إن فريقه لم يلتق مسؤولين أميركيين في سلطنة عمان ولكنه تواصل معهم عبر الجانب العماني.


ووفقا لوكالة “سبوتنيك” فقد قال الناطق باسم المليشيا محمد عبد السلام: “نعتبر أميركا رأس العدوان على اليمن وأبلغنا المسؤولين الأميركيين أننا سنواجه العدوان والحصار بقوة”.


وأضاف بالقول :” مأرب هي ضمن المعركة ضد العدوان ونعتبرها جبهة عسكرية ومنطلقا للاعتداءات على المحافظات المجاورة”.


ونقلت وكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء، عن مصدرين مطلعين قولهما، إن مسؤولين أمريكيين كبار عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية، في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة الأمريكية الجديدة لإنهاء حرب استمرت ست سنوات.

 

وأضاف المصدران، أن المناقشات التي لم يعلن عنها أي طرف جرت في مسقط في الـ26 من فبراير/شباط بين المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

 

وقالت المصادر إن ليندركينغ ضغط على الحوثيين لوقف هجوم مأرب وشجع الحركة على الانخراط بنشاط مع الرياض في محادثات افتراضية بشأن وقف إطلاق النار.

 

وقال أحد المصادر إن اجتماع مسقط كان جزءًا من نهج “الجزرة والعصا” الجديد للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أعلن الشهر الماضي وقف الدعم الأمريكي للحملة العسكرية. كما تراجع بايدن عن قرار سلفه دونالد ترامب بتسمية الحوثيين بالإرهابيين.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى